الحلبوسي يرد على نشر صور تُظهر وجوده أثناء تكليف علاوي: كانت وليمة غداء

اخبار العراق: أوضح رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، مجريات حضور الحلبوسي إلى منزل رئيس الجمهورية خلال تكليف محمد توفيق علاوي.

وذكر المكتب في بيان، ان “رئيس مجلس النواب كان قد تلقَّى دعوة من رئيس الجمهورية برهم صالح للحضور إلى الغداء في الثاني من شباط الجاري، كما قد طلب رئيس الجمهورية أن تجرى مراسم تكليف محمد توفيق علاوي بشكل رسمي ومعلن وبحضور رئيس المجلس”.

وأضاف أن “الحلبوسي كان رأيه أن مراسم التكليف ليست من مهام رئيس مجلس النواب، وقد غادر المنزل بعدها، وأثناء الخروج التقى بالمكلف عند البوابة وجرى تبادل التحايا”.

وأوضح المكتب، أن “وسائل الإعلام نشرت قيام رئيس الجمهورية بمفرده وبشكل رسمي ومعلن بتكليف محمد توفيق علاوي”.

استغرب مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية، الثلاثاء، من تصريح رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، بان رئيس الجمهورية برهم صالح خالف الدستور بتكليفه محمد توفيق علاوي.

وقال المصدر: يجب ان نؤكد ان رئيس مجلس النواب كان موجودا يوم التكليف في مقر رئيس الجمهورية، و كان ذلك بحضور مندوبة الأمم المتحدة جنين بلاسخارت والعديد من النواب والقيادات السياسية.

وتابع المصدر: وقد أعلن رئيس مجلس النواب صراحة تأييده لترشيح محمد علاوي، وذلك قبل تكليفه رسميا من قبل رئيس الجمهورية.

وكشف مصدر سياسي، عن اتفاق ثلاثي يعيد العراق الى مربع المحاصصة، وتقاسم المغانم باسم الاستحقاقات الطائفية والمناطقية، في مشروع قدّم المتظاهرون العراقيون، الشهداء والدماء من اجل قبره، وانهاءه الى الأبد.

وكشفت المصادر عن ان تحالف القوى، وبإصرار مباشر من رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وبالاتفاق مع الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني، اتفقوا على عدم التمرير لكابينة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، بعد ان وجدوا إصرارا من رئيس الوزراء المكلف في عدم الركون الى قواعد لعبة المحاصصة السابقة التي حولت الوزارات الى اقطاعيات عائلية، وبنوك تمويل للأحزاب والمشاريع السياسية المريبة.

734 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments