رئاسة الوزراء: لجنة مكافحة الفساد تعتمد على الملفات.. ستسمعون أسماء حقيقية قريباً

أخبار العراق: كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء، احمد ملا طلال، الثلاثاء، 22 أيلول، 2020، عن خطوات وآليات عمل لجنة مكافحة الفساد برئاسة الفريق أحمد أبو رغيف، فيما أكد أن ما ينشر من اسماء على مواقع التواصل الاجتماعي، على أنها مطلوبة للقضاء بقضايا فساد، غير دقيق.

وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي تابعته اخبار العراق: إن لجنة مكافحة الفساد برئاسة أبو رغيف، لن تلغي دور بقية المؤسسات المسؤولة عن مكافحة البيروقراطية في المؤسسات الحكومية، ولن تستهدف اسماء محددة أو شخصيات محددة بقدر اعتمادها على ملفات خاصة بقضايا الفساد.

واضاف أن هناك محاولات لتشويه عمل اللجنة او بث اشاعات حول منع سفر مسؤولين او حديث عن هرب مسؤولين.

وتابع أن الحكومة لن تكشف عن اية أسماء حالياً قبل اكتمال التحقيقات، وما ينشر من اسماء شخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي غير دقيق وستسمعون أسماء حقيقية قريباً.

وأعلن المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء تحقيق الحكومة تقدما بملف إقامة المدينة الرياضية المهداة إلى العراق عبر المنحة السعودية.

وقال ملا طلال في مؤتمر صحفي، إن مجلس الوزراء قرر تخصيص قطعة أرض لإقامة المدينة الرياضية التي تبرع العاهل السعودي بإنشائها في العاصمة بغداد.

وأضاف ملا طلال، أن مجلس الوزراء خصص قطعة أرض تبلغ مساحتها 631 دونم، في منطقة الجعارة قرب مدينة بسماية، إلى وزارة الشباب والرياضة لإنشاء المشروع، بعد أن كانت مخصصة الى وزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن إنشاء المدينة الرياضية سيكون بإشراف وزارة الشباب بالتنسيق مع الجانب السعودي من خلال المجلس التنسيقي العراقي السعودي.

وبخصوص جائحة كورونا، قال المتحدث باسم رئيس مجلس الوزراء، إن وزير الصحة أبلغنا بارتفاع نسبة الشفاء من كورونا إلى ما يقارب 80 بالمئة.

وأشار الى ان نسبة الوفيات بكورونا انخفضت إلى 2.7%اب، مبينا ان وزارة الصحة اتفقت على استلام 20% من حاجة العراق للقاح كورونا فور اقراره من منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى أن ابهناك توقعات بزيادة عدد الإصابات بحلول الخريف، وندعو المواطنين لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائيةاب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

673 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments