مخصصات عبد المهدي 50 مليون دينار عراقي شهرياً

اخبار العراق: توجه الانتقادات الى رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي الذي يحصل على ملايين الدولارات شهريا من رواتب ومخصصات.

بعد ان كان يحصل على مليون دولار شهريا، كمعونات ونفقات خاصة وفق اعترافات له بثتها فضائيات من سنوات ولازال يتداولها الاعلام.

و كشف النائب عن حركة الجيل الجديد ساركوت شمس، السبت، عن ان راتب ومخصصات رئيس الوزراء الحالي الكلي 50 مليون دينار عراقي شهريا، معتبرا ان ان وضع سلم رواتب جديد هو من صلاحية الحكومة، كونها مسؤولة عن السياسة المالية، وهي من تضع الرواتب حسب ما متوفر في الخزينة، وان عمل اللجنة المالية هو وضع الاطر العامة مثل تحديد الحد الاعلى والادنى للرواتب، وكذلك في ما يتعلق بتحديد المخصصات.

وفي سياق متصل كشفت اللجنة المالية في مجلس النواب، عن ملامح موازنة العام المقبل، مرجحة تحديدها بـ150 تريليون دينار، وبعجز مالي قد يتجاوز 50 تريليونا. وقال عضو اللجنة المالية، النائب حنين القدو: “لا يوجد لدى اللجنة المالية سلم جديد لرواتب الموظفين، ولكن هناك موضوع لتحديد رواتب الدرجات العليا والدنيا”.

ولفت الى ان “اللجنة المالية النيابية ألقت هذا الموضوع على عاتق الحكومة ومجلس الوزراء لوضع سلم جديد للرواتب، لان هناك رواتب لا تلبي طلب حجم التضخم الاقتصادي في العراق”.

وقال عادل عبد المهدي في لقاء تلفزيوني عام 2017  انه يتلقي مليون دولار شهريا كمنافع اجتماعية.

رصد المحرر

340 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments