سائرون ينذر عبد المهدي: مدة التقييم انتهت.. والفشل ذريع

اخبار العراق: أكد النائب عن تحالف سائرون رياض المسعودي، الاحد 18 آب 2019، انقضاء مدة التقييم الخاصة بحكومة عادل عبد المهدي، داعيا الحكومة الى تحمل مسؤولية الاداء السئ في ملف محاربة الفساد وتقديم الخدمات.

وقال المسعودي في تصريح صحافي، إن “تحالف سائرون يدعم وبقوة جميع ما صدر من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشأن اداء الحكومة”.

واضاف ان “المدة الممنوحة للحكومة وهي سنة كاملة انتهت وعلى رئيس الوزراء تحمل المسؤولية الكاملة بشأن الاخفاق في محاربة الفساد وتحسين اداء الاقتصاد المحلي وتقديم الخدمات”.

واوضح المسعودي، أن “الحكومة أخفقت في تعظيم موارد الدولة الاقتصادية كما كان مخطط في الموازنة، فضلا عن عدم اصلاح المصانع وعدم الجدية في محاربة الفساد”، مبينا ان “التحالف عازم محاسبة جميع المقصرين والفاسدين خلال الفصل التشريعي المقبل”.

لكن عضو المكتب السياسي لتحالف القوى العراقية حيدر الملا، اعتبر السبت 17 آب 2019، ان تحالفي سائرون والفتح مسؤولان عن الفشل ايضا، قائلا: على “النصائح الأخوية” التي وجهها زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بالقول: “رسالتك الإرشادية لا يمكن تبويبها سياسيا”.

وقال الملا في بيان، مقتدى الصدر المحترم بعد مرور 16 سنة ماعاد ممكن تبادل الأدوار بينك وبين كتلتك النيابية فهنالك حقيقة مفادها الآتي: وهي ان حكومة عادل عبد المهدي خرجت من رحم كتلتي سائرون التي هي بزعامتك والفتح بزعامة العامري.

وأضاف الملا، اختيار عبد المهدي تحديدا تم من قبلك بعد نقاش مطول بينك وبين الحاج العامري، ولذلك رسالتك الإرشادية لايمكن تبويبها سياسيا، فاليوم انت موالي للحكومة واهم داعم لها ومن حقك ان تجني ثمار انجازاتها إن حصلت، كما لا تستطيع ان تتنصل عن انعكاسات إخفاقاتها.

وكالات

548 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments