سرايا السلام تقتحم المطعم التركي وتهدد المتظاهرين من الاقتراب

أخبار العراق: اقتحمت سرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مبنى المطعم التركي، أشهر مكان لاجتماعات المتظاهرين في بغداد، الأحد، ومنعت بعض النشطاء المتواجدين في خيم الاعتصام من الاقتراب منه أو الدخول إليه.

ومنعت عناصر مسلحة بمسدسات تابعة للسرايا، نشطاء حاولوا الاقتراب من المبنى وتصوير العناصر، كما قاموا باحتجاز أحد المتظاهرين وسط المبنى وأجبروه على مسح الصور التي التقطها، بحسب قول أحد شهود عيان.

وقال ناشط آثر عدم ذكر اسمه، ان المتظاهرين تجمعوا، الأحد، قرب المبنى الشهير للاحتجاج على السلطات التي سمحت لعناصر السرايا بالتواجد في ساحات الاعتصام بشكل مسلح، حتى يمنعوا نشطاء الحراك من عقد اجتماعاتهم في المطعم التركي مستقبلا.

واضاف الناشط، ان اعداد العناصر المسلحة غير معروفة، تحديدا ولكنهم كانوا أكثر من أعداد المتظاهرين الموزعين في خيام الاعتصام، مشيرا إلى سكوت السلطات الأمنية عن تجمعهم في المبنى رغم مخالفتهم لقواعد السلامة الصحية المفروضة للحد من عدوى كورونا.

ويعد مبنى المطعم التركي المهجور، في ساحة التحرير، والمطل على المنطقة الخضراء، نقطة تمركز المتظاهرون خلال احتجاجاتهم التي اندلعت مطلع اكتوبر الماضي.

476 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments