سكرتير القائد العام: الكاظمي تابع رحلة وصول طائرة اللقاح الصيني وتدخل لإيجاد الحلول لبعض المعرقلات

أخبار العراق:قال سكرتير القائد العام للقوات المسلحة الفريق محمد البياتي، الثلاثاء 2 اذار 2021، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يسعى لاستثمار العلاقات الايجابية مع دول العالم للقضاء على جائحة كورونا في البلاد ومن ضمن الدول جمهورية الصين التي ارسلت لقاحات الى العراق.

واضاف البياتي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق ان الكاظمي تابع رحلة الطائرة على مدار الساعة وتدخل شخصيا لإيجاد الحلول لبعض المعرقلات التي حصلت مع الطائرة ومنها موافقات اجتياز اجواء بعض البلدان بغية ضمان وصول اللقاح بأسرع وقت ممكن الى العراق لغرض توزيعه على الشرائح التي تحتاجه.

وفيما يتعلق بافتتاح جسر الجمهورية شبه المغلق بين البياتي ان الكاظمي امر برفع جميع الحواجز الكونكريتية من فوق الجسر وتابع ميدانيا اعمال الرفع للحفاظ على بنية الجسر من الاضرار التي تسببها الاحمال الثقيلة، ولفت الى ان الافتتاح يتزامن مع زيارة بابا الفاتيكان الى العراق ولإظهار العاصمة بغداد بأفضل صورة امام الزائرين، وكذلك يهدف فتح الجسر ذهابا وايابا امام العجلات لتقليل الزحامات المرورية الخانقة التي تتعرض العاصمة.

ووصلت فجر الثلاثاء 2 اذار 2021 إلى العاصمة العراقية بغداد، الدفعة الأولى من لقاحات سينوفارم الصينية، المضادة لكوفيد-19، والتي تبرعت بها الصين، لمساعدة العراق في مجابهة الجائحة، والبدء بتطعيم شعبه.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه العراق وصول اللقاح لتطعيم شعبه الا ان الناشطون عبروا عن استياءهم من وزارة الصحة التابعة للتيار الصدري كون تلك الكميات من اللقاح الصيني هي مجرد هدايا.

وقال ناشط في تغريدة تابعتها اخبار العراق: دول ذات ميزانيات واقتصاد أضعف من العراق تعاقدت على كميات كبيرة من اللقاح لتطعيم شعوبهم الا ان وزارة صحتنا تنتظر المزيد من الصدقات!.

وقال ناشط اخر: في ظل تفشي الفايروس في العراق تفاجئنا بوصول كمية ضئيلة من اللقاح وكأنها مخصصة لأصغر محافظة في العراق، والصدمة انها هدية، ماذا نقول يا وزارة الصحة؟.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

75 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments