سماع أصوات صواريخ في المنطقة الخضراء.. والعراقيون يخشون من تكرار سيناريو الاستهدافات

أخبار العراق:سمع أهالي بغداد الساكنين بالقرب من المنطقة الخضراء دوي إطلاق صواريخ في المنطقة، الأربعاء 17 شباط 2021، فيما قالت مصادر ان الأصوات ناجمة عن قيام السفارة الامريكية بتشغيل منظومة الدفاع الجوي.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق ان السفارة الامريكية في بغداد أقدمت على تشغيل منظومة الدفاع الجوي الخاصة بها C_RAM دون معرفة الأسباب.

وأضافت أن سماء العاصمة بغداد شهدت في غضون ذلك، تحليق طائرات هليكوبتر لمدة قليلة من الوقت دون الكشف عن السبب.

ويخشى العراقيون من تكرار سيناريو الاستهداف للقواعد العسكرية والبعثات الدبلوماسية ومناطق مختلفة لنشر الفوضى واشعال الفتنة، والتي كانت اخرها الاستهداف العنيف الذي تعرض له مطار أربيل الدولي.

وفي تطور خطير قد يرفع من درجة التوتر الأمني، استهدفت عدة صواريخ، قاعدة جوية في كردستان العراق تؤوي جنودا أميركيين، أصاب ثلاثة منها المطار الدولي غير أن مجموعة أخرى سقطت على أحياء سكنية.

وذكرت الداخلية في إقليم كردستان العراق أن، الأسلوب المستخدم في هجوم الليلة الماضية يشابه ذلك الذي وقع على مطار أربيل سابقا.

ووجه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بتشكيل لجنة تحقيق مشتركة بشأن استهداف مطار أربيل.

وأثارت الحادثة موجة غضب وتنديد من جهات داخلية وخارجية.

وبدأ استهداف منشآت عسكرية ودبلوماسية غربية في العراق منذ خريف العام 2019 بالصواريخ، لكن معظم هذه الهجمات تركّزت في العاصمة بغداد.

واستهدفت صواريخ بشكل متكرر السفارة الأميركية في العاصمة العراقية، ونسب مسؤولون أميركيون وعراقيون هذه الهجمات إلى جماعات مسلحة تسعى لزعزعة الأوضاع الأمنية في البلاد.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

177 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments