سياسيون في صلاح الدين يستميلون اعضاء مفوضية الانتخابات لتعيين مدراء متحزبين

أخبار العراق: اتهم النائب السابق عن صلاح الدين، مشعان الجبوري، الاثنين 27 تموز 2020، احد المفوضين في مفوضية الانتخابات بالتعهد لسياسيين في المحافظة بتعيين من يريدون بإدارة مفوضية صلاح الدين.

وقال الجبوري في تغريدة تابعتها اخبار العراق، في كل انتخابات بمحافظة صلاح الدين يتصدر نتائجها الفاسدون الذين يشترون موظفي المفوضية ومديرها وان لم ينتخبهم احد.

واضاف الجبوري، ان ثورة الشعب جاءت بمجلس مفوضين أفضل ولكن وللأسف نجح سراق المحافظة في كسب احد المفوضين الذي تعهد لهم بتعيين من يريدون بادارة مفوضية المحافظة رغم اعتراض الرئيس واخرين !؟

ولا يزال موعد الانتخابات التشريعية المبكرة التي يطالب بها المتظاهرون العراقيون، وتعهدت حكومة مصطفى الكاظمي بإجرائها، مجهولا، في ظل تعطيل يعده البعض متعمدا لاستكمال قانون الانتخابات في البرلمان، والذي لا بد من إقراره ليتم على أساسه تحديد موعد الانتخابات.

وأكدت الأمم المتحدة استعدادها لتقديم المشورة في الانتخابات العراقية، رافضة التدخلات السياسية في عمل مفوضية الانتخابات، وسط تكهنات بشأن مدى قدرة المنظمة الدولية على الحد من عمليات التلاعب التي اعتبرتها بعض القوى السياسية سبيلا للحفاظ على مواقعها في السلطة، بحسب مراقبين يعتقدون أن عدم وجود ضمانات لنزاهة الانتخابات قد يؤدي للعزوف عن المشاركة، بينما يرى برلمانيون أن التدخل الأممي يعد أمرا ضروريا، لا سيما وأن الأمم المتحدة على قناعة تامة بأن مفوضية الانتخابات الحالية خاضعة للمحاصصة، وفقا لرؤية القوى السياسية.

وقالت ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، إن الحكومة العراقية تعهدت بإجراء انتخابات مبكرة وحرة ونزيهة وذات مصداقية، إلا أنها غير قادرة على تحقيق ذلك بمفردها، معبرة، في تصريح صحافي، عن أملها في تعاون الحكومة والقوى السياسية من أجل تحقيق هذه الغاية، وبالنتيجة تلبية أحد المطالب والتطلعات الشعبية الرئيسة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

518 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments