سياسيون يحذرون من اعادة تنظيم داعش بشكل تدريجي الى العراق عبر مخيم الهول

أخبار العراق: اعلن مدير دائرة بلدية جبة بمحافظة الانبار قطري العبيدي ، الجمعة 13 ايار 2022 ، عن وصول وجبة جديدة من اسر ارهابي داعش من مخيم الهول في سوريا الى مناطق سكناهم المحرر غربي الانبار .

وقال العبيدي في تصريح صحفي، ان ناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار شهدت وصول وجبة جديدة من اسر ارهابي داعش تم نقلهم من مخيم الهول في سوريا الى مخيم الجدعة في الموصل ومن ثم الى مدن الانبار كون انهم من سكنة المحافظة الحكومة رغم خطورة هذه الاسر واثرها على استقرار الاوضاع الامنية كون ان العائدين مطلوبين عشائريا .

واضاف ان الوجبة تضم 6 اسر من اسر التنظيم الاجرامي ومن المؤمل وصول اعداد اخرى الى المناطق الغربية في غضون الايام القليلة المقبلة.

واكد مسؤول محلي رفيع المستوى في حكومة الانبار المحلية في وقت سابق وصول اولى وجبات اسر ارهابي داعش الى مدن الانبار رغم اعتراض مسؤولين وقيادات امنية على الية نقلهم واستقبالهم في الانبار.

وحذر القيادي في تحالف الفتح عدي عبد الهادي، الخميس، من اسلوب الاستنساخ في مخيم الهول السوري، نتيجة وجود ماوصفه بـ 10 قنبلة بشرية.

وقال عبد الهادي في حديث صحفي، ان الصورة باتت تتوضح للراي العام الدولي حول حقيقة انشاء امريكا لمخيم الهول السوري وجمع شتات داعش من العراق وبقية الدول في بيئة واحدة مع الاطفال والمراهقين من اجل خلق جيل جديد للتنظيم يكون ولائه لاجندة محددة.

واضاف ان امريكا تريد استنساخ داعش من خلال خارطة طريق تعتمد في انشاء جيل جديد في ظل وجود اكثر من 10 الاف طقل دون 15 سنة داخل الميخم وفق التقارير الاعلامية يجري تغذيتهم من خلال مدارس مدعومة من قبل المخايرات الامريكية لتحديد بوصلة الاستهداف.

ويضم مخيم الهول السوري الاف الاسر من جنسيات مختلفة بينها عراقي اغلبها مرتبط بقادة وعناصر دعش الارهابي.

من جهته، بين الخبير الأمني، امير عبد المنعم، ان اميركا عملت على إعادة الإرهاب الى العراق بشكل تدريجي عبر مخيم الهول، لافتا الى ان اميركا وضعت الإرهابيين ممن تريد ادخالهم الى العراق في مخيم الهول.

وأضاف ان وضع عوائل الإرهاب في مخيم الهول من قبل الجانب الأميركي، ماهي الا خطة لضمان تكاثر الفكر الإرهابي وزيادة العناصر المنتمية اليه، لا ستخدامهم ضد أي دولة تخطط اميركا لتدمير امنها.

وحذر من تحركات أميركية لاقتياد ارهابيي سجن الحسكة وادخالهم الى مخيم الهول تمهيدا لنقلهم الى العراق بحجة انهم عوائل يراد اعادتها الى مناطق سكناها في المحافظات المحررة، في حين ان هذا الامر يحمل في طياته مخطط خطير لدمار العراق وامنه الداخلي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

30 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments