سياسي كردي: اربع شركات يمتلكها حزبين كرديين تكفي رواتب الاقليم لـ خمس سنوات

اخبار العراق: كتب السياسي شاسوار عبد الواحد، في تغريدة على تويتر، ان “اربع شركات تابعة للحزبين الحاكمين في اقليم كردستان وحدها تمتلك 32 مليار دولار ما يكفي رواتب الموظفين لمدة خمس سنوات، و عدا هذا يسرقون شهريا ١٢٠ مليون دولار من ميزانية الحكومة و ينفقوها على الحزبين، هكذا يهدرون اموال الدولة”.

وكان قد كشف مسؤول في حكومة إقليم كردستان، عن “سرقة واهدار” رواتب موظفي الإقليم بعد إرسالها من قبل بغداد، فيما لفت الى “تكتم” المسؤولين الكرد عن الامر حتى الان.

وقال المسؤول، إن “الحكومة الاتحادية في بغداد أرسلت رواتب موظفي الإقليم لشهري كانون الثاني وشباط من العام الماضي، إلا أن المسؤولين في حكومة كردستان صرفوها للموظفين بدلاً عن رواتب شهري (11 و12) من العام الماضي”.

وأضاف، أن “رواتب الموظفين للشهرين المذكورين بلغت ترليون و500 مليار دينار تم سرقتها”، لافتا الى أن “المسؤولين في حكومة كردستان يتكتمون على تفاصيل الامر ويخفونه عن الموظفين”.

وأشار، الى أن “أولئك المسؤولين يدعون، خلافا للحقيقة، في تصريحاتهم لوسائل الاعلام الكردية بأن بغداد لم ترسل رواتب شهري كانون الثاني وشباط من العام الجاري لكن الواقع عكس ذلك”.

322 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments