شبح الارهاب يهدد بسقوط نينوى من جديد

أخبار العراق: اوضحت النائبة عن محافظة نينوى خالدة خليل، الجمعة 11 حزيران 2021، أنه وبعد مرور سبع سنوات على دخول زمر داعش الارهابية الى نينوى فما زال لغز سقوطها يصعب فكه لعدة اسباب.

وقالت خليل ان شبح داعش ما زال يهدد محافظة نينوى، وهنالك حالات اضطراب تحصل بين فترة واخرى، بالتالي فاننا بحاجة الى تنسيق مع دول الجوار والدول الاقليمية اضافة الى التنسيق بين حكومتي بغداد واربيل وعلى جميع المستويات بغية تجنب تكرار سيناريو عام 2014.

واستطردت ان قضية داعش وسقوط الموصل بيدهم قبل سبع سنوات وصولا الى مرحلة تحريرها جميعها ما زالت لغز يعصب فكه في الوقت الحاضر نتيجة للأسباب والأحداث المتتالية التي عصفت بمنطقة الشرق الاوسط.

وتابعت ان البعض يعتبر ما حصل في نينوى هو مؤامرة والبعض الآخر يعتبرها نتيجة لسوء الادارة والفشل والفساد والتي شهدت انسحابات كثيرة وكانت نتيجتها الدمار والسبي للعوائل خصوصا انها تشكل تنوع ديني وقومي واثني مختلف.

وختمت القول ان هناك سجال و إشكالية كبيرة بشأن حقيقة سقوط نينوى والى الان لم نقف على الاسباب الحقيقية ولم نجد تقرير واقعي يشرح فعليا ما حصل بشكل عام ويعمل على تحليلها بشكل منطقي وتفصيلي يجعلنا نفك طلاسم هذه الكارثة الانسانية.

يستذكر العراقيون مرور 7 أعوام على سيطرة داعش على مدينة الموصل ثاني أكبر مدن البلاد، تلتها أحداث واضطرابات أمنية وعسكرية استمرت لأكثر من 3 أعوام.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

194 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments