شبهات الفساد تحوم حول حادثة المصعد في صحة نينوى.. ونائب: تعاقدوا مع شركات مشبوهة وغير رصينة

أخبار العراق:كشف عضو لجنة الصحة النيابية جواد الموسوي عن شبهات فساد في دائرة صحة الموصل تسببت في سقوط مصعد في مستشفى الموصل العام وتسجيل ضحايا.

وذكر الموسوي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق ان شبهات فساد في الكشوفات الهندسية للشركة المتعاقدة مع صحة الموصل في مسالة الكثير من الكشوفات الهندسية، مؤكدا على ان ملفات الفساد تتعلق بالتعاقد مع شركات مشبوهة وغير رصينة وبيع التعاقدات والتخصيصات المالية للدائرة حسب المحاصصة والعلاقات المشبوهة.

ولقي معاون مدير مستشفى الموصل العام، الأحد 14 شباط 2021، مصرعه جراء سقوط مصعد المستشفى الكهربائي، فيما تعرض عدد من منتسبي المشفى إلى جروح نتيجة الحادث.

وشكا أهالي الموصل من اوضاع المحافظة التي تعاني نقصا في الخدمات والفساد الإداري الذي يسيطر على أغلب الدوائر.

وقال مصدر مطلع في حديث تابعته اخبار العراق إن المواطنين في نينوى يعانون من الترهل الإداري ونقص الخدمات واستحواذ حزب تقدم برئاسة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي على معظم الدوائر والمؤسسات في المحافظة.

حملة اعتقالات

وافاد مصدر أمني، الثلاثاء 19 كانون الثاني 2021، بتنفيذ حملة لاعتقال مسؤولين محليين في محافظة نينوى.

وقال المصدر لـ اخبار العراق ان قوة امنية نفذت حملات اعتقال بحق مسؤولين محليين في نينوى، بينهم مدير قطاع الحدباء البلدي ومدير قطاع السلام التابع لبلدية الموصل محمد أحمد.

واضاف ان الاعتقال كان اثناء الدوام الرسمي، لافتا الى ان الحملة تنفذها القوات الامنية بموجب مذكرات قضائية وبتهم تتعلق بالفساد والتجاوز على اراضي الدولة.

وكشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الاثنين 18 كانون الثاني 2021،عن قيامها بضبط (657) معاملة تمليك قطع أراضٍ في نينوى، وفق قرار مجلس الوزراء رقم (70 لسنة 2019)، لوجود مخالفاتٍ شابت عمليَّـة التوزيع.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

172 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments