شركات عالمية وعربية تبدي رغبتها بتطوير مصنع سكر ميسان.. يشغل الايدي العاملة ويطور العجلة الاقتصادية

أخبار العراق: أكدت الشركة العامة للصناعات الغذائية، الخميس 29 تشرين الأول 2020، وجود شركات عربية وعالمية أبدت رغبتها بتطوير مصنع سكَّر ميسان، مبينةً، أن تشغيل المصنع سيعمل على تشغيل الأيدي العاملة ويطور العجلة الاقتصادية للمحافظة.

وقال مدير عام الشركة محمد عبد الجبار في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن الشركة أكملت إجراءات الملف الاستثماري وتحديثه بالكامل، إذ أن الاستثمار هو الطريق الأنجح لتطوير وتشغيل مصنع سكَّر ميسان.

وأضاف، أن هناك رسائل تم تقديمها من شركات عالمية وعربية كبيرة، أبدت رغبتها بتطوير وتشغيل معمل سكَّر ميسان ومزرعته، مؤكداً ،أن المفاوضات مازالت جاريةً مع هذه الشركات.

وأكد أن الوزارة جادة في سعيها لاستثمار وتشغيل هذا المصنع وتطوير مزرعته، ليكون الإنتاج محليًا بشكل كامل.

وأشار إلى أنه في حالة التوصل الى التعاقد مع إحدى هذه الشركات، سيكون تشغيل المصنع سببًا في تغطية نسبة كبيرة من الحاجة المحلية لمادة السكَّر، ما سينعكس ايجابًا على تطوير الواقع الاقتصادي لمحافظة ميسان، وسيشغل اعدادًا كبيرة من المواطنين.

وفي وقت سابق أعلنت الشركة العامة للمنتوجات الغذائية إحدى شركات وزارة الصناعة، أن معمل إنتاج السكر سيكتمل خلال المدة القادمة، بعد الانتهاء من مشكلة تجهيزه.

وأفاد مدير عام الشركة محمد جبار في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: ان وزارة الصناعة باشرت بتأهيل مصنع السكر الذي يقع في محافظة ميسان، ولم يتبق غير جزء بسيط مازال قيد الإنجاز، لافتا إلى أن الشركة وضعت خطة عمل بالاشتراك مع الوزارة لتلافي المشاكل التي تعيق الإنجاز وحلها، خلال الأشهر القادمة، ليعود المصنع للعمل من جديد بعد توقف دام 17 عاما.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

204 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments