شقيق وزير الداخلية الاسبق محمد الغبان.. صفقة اسلحة وسرقات تناهز الـ 140 مليون دولار

اخبار العراق: افادت مصادر، عن تورط حسن الغبان شقيق وزير الداخلية الاسبق ورئيس كتلة الفتح داخل البرلمان العراقي محمد الغبان، بفضيحة فساد صفقة الاسلحة والاعتدة في وزارة الداخلية ومقدار ما شاب الصفقة من سرقات ناهز الـ” 140″ مليون دولار.

وقالت المصادر، ان شركة تجارية قدمت عرضا من اجل تجهيز الوزارة بعدد من الأسلحة والإعتدة هي غير مطابقة للمواصفات فضلا عن القيمة المالية المرتفعة المطلوبة على الاسعار.

واضافت، ان اللجنة القانونية بوزارة الداخلية أكدت ان شركة الاستثمار والتكنولوجيا المحدودة والتي يمتلكها شخص يدعى “ف خ” هي شركة بريطانية ولديها تخويل من شركة أرسنال البلغارية وأنها شركة تجارية وغير منتجة.

واضافت اللجنة القانونية ان هذه الشركة تم تسليمها عقد التجهيز من دون جلب شركات اخرى لتقديم عروض أسعار منافسة وان فارق الأسعار التي قدمتها هذه الشركة بلغ مئة واربعين مليون دولار تقسم الى خمسين بالمئة لشخص يعمل في منظمة بدر ويدعى ابو ياسر – حسن الغبان، فضلا عن حصول 5% الى المقدم فؤاد والمعروف بلقب ابو العقود والذي عليه شبهات فساد كثيرة ومطلوب بمجالس تحقيقية عديدة كما تكشف الوثائق ان شركة الاستثمار والتكنلوجيا متخصصة بالاعمال المدنية وتم ادراجها ضمن القائمة السوداء بسبب العقود التي أبرمتها مع وزارة الاتصالات.

426 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
آرتي
آرتي
1 سنة

يجب ان يطهر العراق من الفساد.
يوجد شخص فاسد وهو المدعو علاء سامي كاظم البريج. يقوم برشوة مسؤولين للفوز بعطاءات اتصالات عبر شركة مزايا للاتصالات، و عطاءات اغذية.
هو مطلوب الان من قبل الشرطة الدولية الانتربول بتهمة التهديد بالقتل و الايذاء.