شوقي عبد الأمير.. مستشار في باريس براتب من الدولة العراقية رغم ملفات فساد في شبكة الاعلام ويونسكو

أخبار العراق: كشفت مصادر عن تعيين شوقي عبد الامير في منصب مستشار في معهد العالم العربي في باريس.

هذه التعيين الجديد، فتح النقاش مجددا على فساد شوقي عبد الامير بسبب سرقاته في جريدة الصباح، وشبكة الاعلام وسرقته لاموال مشروع كتاب جريدة في اليونسكو، حيث رفضت يونسكو تعيينه ضمن ممثلي العراق.

العراق يدفع الى الان الرواتب لشوقي ويوفر له اموال لتمويل المشاريع الثقافية هناك، في ترف زائد ، وفساد واضح
يشترك فيه رئيس شبكة الاعلام الأسبق علي الشلاه.

مصادر اكدت ان الدولة العراقية هي التي تدفع لشوفي رواتبه وامتيازاته في باريس ، وقد فاز بهذا المنصب لانه قريب من وزير الثقافة السابق وابن ولايته.

تأريخ شوقي عبد الأمير طويل في الفساد، فبدءأ من منصبه السابق في شبكة الإعلام، كان يحتفظ بسائقين مع سيارة من ملاك جريدة الصباح الحديثة الطراز مستغلا اياها في قضاء اشغاله ومشاويره الشخصية من دون ان يلتحق بالدوام الرسمي في الجريدة اصلا!، ووفق مصادر فان عملية ابعاده عن رئاسة تحرير جريدة الصباح جاءت من اجل ان يبقى بلا عمل منفرغا لشؤونه الخاصة ومحتفظا بامتيازاته.

طُرد ايضا شوقي من منصب ممثل العراق في اليونسكو، حيث سرق عبد الامير فكرة مشروع ” كتاب في جريدة”، من الاعلامي فخري كريم، وتعاون مع اطراف دولية وخليجية لتنفيذ المشروع، واستنادا لاحاديث الكثير من المثقفين اقام فخري كريم عليه عدة دعاوى في المحاكم اللبنانية، لكنه رضخ للوساطات فتنازل عن ملاحقة عبد الامير واكتفى باصدار ” كتاب المدى”.

ناهيك عن محاولة استغلال اموال مشروع الصباح 48 الذي تقرر فيه إصدار جريدة الصباح ب48 صفحة، فوقف في طريقه عدد من العاملين في الجريدة من بينهم مدراء، ليمارس فساده ايضا تجاههم و يطيح بهم.

وفي رئاسة تحرير الصباح، كان العراق يخوض معركة مصيرية لتحرير اراضيه التي اغتصبتها عصابات “داعش” الارهابية، وترك عبد الامير ساحة الحرب، مستخفا بدماء شهدائنا ليمضي جل وقته في ملحق “بين نهرين” أو “بين فشلين” كما يسميه العاملون في الصباح، مكتفيا بالسعي وراء مشاغله ومصالحه الشخصية، فكيف يفلت فاسد من كل هذه المناقب في الفساد؟!.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

700 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments