صحيفة بريطانية تكشف تفاصيل عزل ومحاكمة ترامب

اخبار العراق: تبدأ، الثلاثاء، إجراءات عزل ومحاكمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في مجلس الشيوخ، بعد رفضه تهم المساءلة التي رفعها ضده مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، ودعا مجلس الشيوخ إلى رفضها على الفور، وذلك في مذكرة تمثل دعوى قضائية ضد مساعي عزله.

وبحسب صحيفة “اندبندنت عربية” فأن “مذكرة المحاكمة” المؤلفة من 116 صفحة إلى تسعى إلى إبطال الاتهامين ضد الرئيس المنتمي للحزب الجمهوري، وهما إساءة استخدام سلطاته وعرقلة عمل الكونغرس.

وجاء في المذكرة “ينبغي على مجلس الشيوخ رفض مادتَيْ المساءلة وتبرئة ترامب على الفور”.

محاكمة سريعة

وفي وقت سابق، قدم زعيم الغالبية الجمهورية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل قواعد قد تؤدي إلى محاكمة سريعة لترامب لا تشمل ضمانات بسماع أقوال شهود أو عرض أدلة جديدة.

وقال إنه وفقاً للقرار، الذي قد يُطرح للتصويت الثلاثاء، فقد يتحرك محامو ترامب في الإجراءات مبكراً بدعوة أعضاء مجلس الشيوخ لرفض كل التهم وذلك في إجراء من المرجح فشله.

ووفقاً للإجراءات المقترحة، فإن ماكونيل سيمنح كلاً من مستشاري البيت الأبيض وممثل الادعاء من مجلس النواب مدة 24 ساعة على مدار يومين لتقديم مرافعات افتتاحية، تليها 16 ساعة من الأسئلة والأجوبة، تُستتبع بجلسة نقاش تستمر أربع ساعات، ثم يُصوّت على ما إذا كان الاستماع إلى شهود ضرورياً، أو طلب معلومات جديدة.

وكالات

357 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments