صحيفة تركية تتحدث عن حجز 55 مليار دولار لمسعود البارزاني من قبل الحكومة التركية

اخبار العراق: افادت صحيفة تركية بان السلطات احتجزت اموال مسعود بارزاني والتي تقدر 55 مليار دولار في احد البنوك التركية.

في هذا الاطار قالت النائبة السابقة سروة عبد الواحد عبر تغريدة في موقع تويتر:  اذا هذا الخبر صحيح لماذا يحتفظون باموال الشعب في البنوك الخارجية ولا يصرفوها على مواطنيهم.

واوضح مسؤول سابق في حكومة الإقليم، إن “قيمة الثروة التي يمتلكها بارزاني والتي جمعها من خلال الانشطة غير المشروعة تقدر بـ 55 مليار دولار”، مبينا أن “بارزاني جمع مع ابنه وأخوته وأقاربه ثروته بطرق غير مشروعة، وحشد الأموال لحسابه الشخصي على الرغم من تأسيس وزارة مالية خاصة بالإقليم”.

وأضاف، أن “بارزاني احتل أكثر من 45 حقل نفط بين عامي 2012 و2017، وجمع ثروته الشخصية من مصادر دخل مختلفة مثل معبر خابور الحدودي، وكورك تيليكوم، وتجارة الغاز الطبيعي والنفط بالإضافة إلى الأموال التي تلقاها من الحكومة المركزية”.

وتابع المسؤول قائلا، إن “بارزاني قام باستثمارات كبيرة في دول مثل تركيا والامارات العربية المتحدة وقبرص والمملكة المتحدة والتي يتم توجيهها مباشرة الى قبيلته او الشركات التابعة الاخرى التي تعمل في قطاعات مثل الملاحة واللوجستيات والنقل، والأغذية، والتعدين، والمقاولات، وتجارة النفط، وغيرها”.

ودعت حركة الجيل الجديد في وقت سابق الى فتح ملفات الفساد في بيع النفط باقليم كردستان، مبينة ان جميع اموال بيع النفط تذهب خارج اطار ميزانية الدولة او البنوك الحكومية.

وكانت مجلة Variety الأميركية كشفت في تقرير لها عن قيمة القصور التي أشتراها منصور بارزاني نجل مسعود بارزاني، الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق في مدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وقالت المجلة في تقرير لها، إن منصور ابن مسعود بارزاني الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق، اشترى قصرين في بيفيرلي هيلز بلوس انجلوس قيمة احدهما 20 مليون دولار والثاني 27 مليون دولار.

1٬012 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments