صفقات فساد تحيط بصندوق اعمار المناطق المحررة.. ونائب: فقد الغاية التي تأسس من أجلها

أخبار العراق: اتهم النائب عن محافظة ديالى، احمد مظهر الجبوري، الثلاثاء، 22 أيلول، 2020، مسؤولي المحافظة بصرف اموال صندوق اعمار المناطق المحررة في اطار التنافس السياسي.

وقال الجبوري في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: إن صندوق الاعمار يعتبر متنفسا مهما للمدن المحررة في محافظة ديالى وبقية المحافظات كونه يأسس لتمويل مشاريع اعمار هذه المناطق، التي تعرضت للتدمير الهائل بسبب الاعمال الإرهابية، خصوصا في مجال الخدمات الاساسية.

واضاف أن مشكلة اموال الصندوق في ديالى بأن 60% لا تذهب لأعمار المناطق المحررة بل الى مناطق المسؤولين من أجل تحقيق غايات سياسية، مشيرا إلى أن ملف اعمار المناطق المتضررة والمدمرة من الإرهاب يجب ان يحظى باهتمام مباشر من قبل الحكومة المركزية.

وفي ذات السياق دعا النائب عن تحالف الفتح همام التميمي، الخميس 2 تموز 2020، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى إلغاء صندوق اعمار المناطق المحررة وتحويل مبالغه إلى جميع المحافظات بحسب الحاجة، معتبراً أن الصندوق فقد الغاية التي تأسس من أجلها.

وقال التميمي في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق: أن هناك شبهات فساد في عمل الصندوق وانتقائية في انفاق المبالغ لمحافظات محددة على حساب البقية ما جعل الصندوق يفقد الغاية الحقيقية التي تأسس من أجلها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

550 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments