صفقات مشبوهة في قرارات اللجنة العليا للصحة بتأكيد نقيب الأطباء

أخبار العراق: المتتبع لسيرة بعض اعضاء اللجنة العليا للصحة والسلامة يصل الى نتيجة ان الكومشنات والصفقات هي المحرك الاساسي لهؤلاء الاشخاص، حيث تتناغم هذه التحليلات مع حنان الفتلاوي صاحبة فيديو تقسيم الكعكة والكومشنات وموفق الربيعي المتهم بأكثر من ملف فساد.

واكدت مصادر مطلعة انه بعد تولي الربيعي سكرتارية اللجنة على انه تارك الطب منذ سنوات واثبت فشله في القطاع الصحي وكذلك الفتلاوي لم تمارس مهنة الطب لاكثر من عشر سنوات فكيف يديرون ازمة ووباء عالمي متجدد، ومبينةً ان معظم قرارات اللجنة تصاغ وفق اهواء بعض الاعضاء وحجم الكومشنات والصفقات لشراء الادوية او فتح المولات والمراكز التجارية.

وفي ذات السياق اعتبر نقيب الأطباء العراقيين عبد الأمير الشمري، السبت 18 تموز 2020، قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة بالغاء حظر التجوال وفتح المولات بأنه غير مدروس ومتخبطة محذرا من كارثة وبائية قد يتعرض لها العراق بسبب القرارات المتخبطة.

وقال الشمري في تصريح صحفي، إن قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة متناقضة وغير مبنية على أسس علمية ولم يؤخذ اراء اللجان الاستشارية الفنية في ضل ارتفاع عدد الإصابات.

واتهم المحلل السياسي، غالب الشابندر، في تغريدة الأربعاء 8 تموز 2020، موفق الربيعي بانه مطلوبٌ للشعب، ومبيناً، ان الربيعي يحاول التسلل الى حكومة الكاظمي تحت ذريعة مكافحة كورونا ولا اعتقد تفكيره يتجاوز صفقة أدوية تخص الموضوع.

وبحسب وثيقة حصل عليها اخبار العراق، 7 تموز 2020، تظهر تكليف الربيعي سكرتيراً للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية ومتابعة مهمات تنفيذ مقرراتها مع المؤسسات الحكومية والجهات ذات العلاقة ورفع تقرير دوري إلى رئيس مجلس الوزراء.

و تداولت مواقع التواصل الاجتماعي بسخرية مرة، تدوينة لـ الربيعي، قال فيها ان التطهر والوضوء كعلاج فعال لفيروس كورونا في اول تعليق للربيعي بعد تولي المنصب.

وقال الناشط الدكتور محمد ابو طحين، في تدوينه عن تعين موفق الربيعي: لا أي أمل بحكومة الكاظمي، خصوصا بعد اختيار موفق الربيعي وحنان الفتلاوي في أعلى لجنة تقود الأزمة الآن في البلاد.. يا حكومة تركتم اساتذتنا العظام من عباقرة واستشاريي الطب بكل فروعه ومنها الوبائيات وطب المجتمع يملئون الدنيا في داخل وخارج العراق ليعاد تدويره الربيعي والفتلاوي بمواقع حساسة يعتمد عليها مصير و حياة الناس.

وكتب الصحفي فلاح المشعل (باللهجة الدارجة): صدك چذب تجيبون الربيعي بهذه اللجنة المهمة ماهي انجازاته بالطب والصحة وهو لم يمارسها ؟ لماذا لا تختارون من عشرات ومئات الكفاءات الطبية الوطنية المرابطة بالعراق وهم بدرجة بروفيسور ومندكين بالهم الوطني وأزمة كورونا ؟ خطوة غير موفقة من الكاظمي للأسف؟.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

544 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments