صفقة لشراء أجهزة تقطيع النفايات في دائرة صحة المثنى تتسبب بهدر خمسة مليارات دينار

أخبار العراق:كشف النائب باسم الخشان، الأربعاء 7 نيسان 2021، عن هدر مالي كبير في دائرة صحة المثنى عبر تمرير صفقة شراء اجهزة تقطيع النفايات.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وقال الخشان في تدوينة تابعتها اخبار العراق: بدأت الصفقة بعقد مع شركة (تساليس) الفرنسية وتم شراء الجهاز الواحد بمبلغ 117 مليون دينار في حين يبلغ سعرها الأصلي 30 ألف دولار، ومضيفاً: كانت قيمة الصفقة حوالي 7 ونصف مليار دينار وهذا يعني ان الفرق في الاسعار يتجاوز خمسة مليارات دينار، اذ تضمن سعر الشراء غبنا فاحشا.

ويستشري الفساد في محافظة المثنى بشكل واسع، وغالبا ما توجه أصابع الاتهام نحو محافظها احمد منفي جودة بالتواطؤ مع الفاسدين وعدم ممارسة صلاحياته بمتابعة الصفقات المشبوهة التي تهدر المال العام للمحافظة.

وتظاهر مئات العراقيين بمحافظة المثنى، في الأيام الماضية، للمطالبة بإقالة المحافظ أحمد جودة من منصبه، احتجاجا على تدني مستوى الخدمات وسوء الإدارة واستشراء الفساد في المحافظة.

وردد المتظاهرون هتافات تطالب المحافظ أحمد جودة بحقن الدماء وتقديم الاستقالة من منصبه فيما لم تصدر محافظة المثنى أية إفادات رسمية بشأن الاحتجاجات الشعبية.

والمثنى هي خامس محافظة عراقية يطالب المتظاهرون فيها بإقالة المحافظ بسبب استشراء الفساد وسوء الإدارة، عقب محافظات بابل والديوانية وواسط وذي قار.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

79 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments