مراكز الشرطة بكربلاء تمارس الفساد على السجلات وارقامها

أخبار العراق: أعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، 3 ايلول 2020، عن ضبط قضايا غير مُسجَّلة في سجلات الأساس بأحد مراكز الشرطة في وسط محافظة كربلاء، مُبيّنة وجود قضايا أخرى تمَّ التلاعب بأرقامها.

وقالت الدائرة في بيان ورد لـ اخبار العراق: انها نفذت عملية الضبط من قبل ملاكات مكتب تحقيق كربلاء التابع للهيئة الذي انتقل إلى أحد مراكز الشرطة في المحافظة لغرض التفتيش والتدقيق والتحقيق في موضوع تأخير تمشية القضايا.

وأشارت، إلى أن العملية أسفرت عن ضبط عددٍ كبيرٍ من القضايا غير مُسجَّلة في سجلات أساس المركز أو الحاسبة، إضافة إلى الكشف عن قضايا أخرى مُثبَّتٍ فيها رقم أساس ليس له وجود في السجلات والحاسبة، فضلاً عن عددٍ كبيرٍ من أرقام أساس القضايا المُثـبَّتة في حاسبة المركز وسجلات الأساس، لكن لا وجود لها في أرض الواقع.

وأضافت: إن مجموع القضايا الجزائية قيد التحقيق التي فيها إشكال في أرقام الأساس بلغ 167 قضية جزائية، فضلاً عن وجود قضايا تعود لعام 2018، بالرغم من أن المواقف الخاصَّة بالمركز تُبيِّنُ أن نسبة إنجاز التحقيق لعام 2018 بلغت 100%.

وأوضحت: أنه تمَّ تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية التي تمَّت بناءً على مذكرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، وعرضه على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في كربلاء لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

447 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments