طهران تدرس “13 سيناريو انتقامياً” بعد مقتل سليماني

اخبار العراق: قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، الثلاثاء، إن طهران تدرس 13 سيناريو انتقاميا بعد الغارة الجوية الأميركية التي أسفرت عن مقتل قاسم سليماني القائد بـ”الحرس الثوري” الإيراني في العراق.

ونقلت وكالة «فارس» للأنباء عن شمخاني قوله: “يجب على الأميركيين أن يعرفوا أنه حتى الآن تمت مناقشة 13 سيناريو للانتقام في المجلس وحتى لو كان هناك توافق في الآراء على أضعف سيناريو فإن تنفيذه قد يكون كابوسا تاريخيا للأميركيين”.

وتجمع حشد كبير في كرمان الإيرانية اليوم لحضور مراسم دفن جثمان قاسم سليماني، متوعدين بالانتقام لمقتله بهتافات “الموت لأميركا”، قبل أن يوارى الثرى كما هو مقرر بعد الظهر في هذه المدينة الواقعة في جنوب شرقي إيران.

وامتلأ وسط المدينة، مسقط رأس قائد فيلق القدس الراحل، بمد بشري شبيه بالذي شهدته البلاد الأحد والاثنين في طهران ومدن أخرى في البلاد خلال التشييع لجثامين سليماني ورفاقه الذين قتلوا معه في ضربة أميركية الجمعة في بغداد، حسبما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلن قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي للحشد في كرمان أن “طرد الولايات المتحدة من المنطقة بدأ”.

وأضاف “إرادتنا حازمة نقول أيضاً لأعدائنا إننا سننتقم، وإذا ضربوا مجدداً سوف ندمر مكاناً محبباً لقلوبهم”، وتابع “هم يعرفون عن أي أمكنة أتحدث”.

وأكد قائد الحرس الثوري وأمامه نعشا سليماني وذراعه اليمنى العميد حسين بورجعفري من ساحة أزادي في كرمان أن سليماني “أقوى وأكثر حياة بمماته هو أخطر الآن بالنسبة للعدو”.

وكالات

394 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments