عراقيون يغضبون من تكريم وزيرة التربية بدرع الابداع: كان من الاجدر تكريمها بدرع الفساد

اخبار العراق: اثارت صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها وزيرة التربية سها العلي بك، وهي تكرم بدرع الابداع والتميز، غضب العراقيين، معتبرين انه كان من الاجدر تكريم الوزيرة بدرع الفساد.

وقال الناشط محمد حسن: درع الابداع في الفساد تقدمه الحكومة السابقة لوزيزة التربية التي خرجت بكفالة من عملية فساد وسرقة بقيمة 41 مليار دينار.

وابرمت وزيرة التربية عقداً مع شركة “ارض الوطن” للتامين بمبلغ اكثر من (41) مليار دينار عراقي ولمدة خمس سنوات،و لم ترسل نسخة من العقد الى ديوان الرقابة المالية، وبذلك تكون قد خرقت القانون.

ووجهت اتهامات اخرى لوزيرة التربية من بينها عقد التأمين الصحي والتلاعب بصندوق التنمية واستحصال مبلغ عشرة آلاف دينار من كل موظف مقابل إصدار الهويات.

وكشف رئيس لجنة التربية النيابية، قصي الياسري ، الاحد 8 اذار 2020، عن إحالة عقد وقعته وزيرة التربية، الى هيأة النزاهة. فيما كشفت النائبة عن ائتلاف النصر ندى شاكر، الأربعاء 4 اذار 2020، عن بيع وزارة التربية بحكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي مقابل 17 مليون دولار.

واتهم تحالف سائرون، في وقت سابق، بعض الوزراء في حكومة عبد المهدي بأسقاط الحكومة السابقة من خلال الفساد وتركيزهم على صفقات بيع المناصب والعمل التجاري.

وقال النائب عن تيار الحكمة علي البديري في تصريح صحفي، إن وزيرة التربية الجديدة ليس لها من الخبرة في ادارة العملية التربوية في العراق، مبينا ان الوزيرة ليس لها الحق في ابرام عقود مع الشركات سواء كانت محلية او اجنبية على اعتبار ان الحكومة الحالية حكومة تصريف اعمال.

واعلن القضاء إخراج وزيرة التربية سهى البك بكفالةٍ مالية لحين موعد المحاكمة.

 

 

761 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments