عصائب اهل الحق تهدد قائممقام في الموصل بعدما اتهمهم بعمليات تجريف بالمحافظة

أخبار العراق:يقول قائممقام مدينة الموصل، زهير الأعرجي، الاثنين 12 نيسان 2021، إنه يتعرض لتهديدات عقب إصداره وثيقة رسمية تحيل إلى القضاء مجموعة تدعي أنها من فصيل عصائب أهل الحق تقوم بعمليات تجريف وتقطيع في أراضي المدينة بدون سند قانوني.

تابع وكالة “اخبار العراق” على قناتنا في التلكرام.. للاشتراك أضغط هنا

وتطلب الوثيقة الرسمية التي صدرت في الأول من نيسان من مركز شرطة النصر إحالة المجموعة للقضاء.

ويقول الأعرجي إن المجموعة اعترفت بكونها تابعة لفصيل عصائب أهل الحق خلال عملية اعتقالهم من موقع تجريف الأراضي، مضيفا أنهم سيحالون إلى القضاء.

لكن الأعرجي قال إنه متأكد من أنه سيطلق سراحهم وأصبح أنا المخطئ، لأن لغة السلاح أقوى من تطبيق القانون، حسب وصفه.

وردا على اتهامات الأعرجي، قال بيان للعصائب إن العناصر المسلحة ليست تابعة لنا، وهدد البيان باللجوء إلى القضاء ردا على ما اعتبر تشويه السمعة.

لكن الصحفي من الموصل، زياد السنجري، يقول إن هذه المجموعة التي تم اعتقالها تابعة إلى مجموعة أكبر، قامت بإطلاق النار في دائرة التعويضات في الموصل ما أدى إلى جرح مدنيين قبل أيام.

وفي محافظة كركوك، يقول مصدر أمني في شرطة المحافظة إن العصائب تدير نشاطات غير شرعية بشكل واسع، مضيفا أن النشاطات تشمل تهريب المشروبات الكحولية والأغنام وبيعها، وتسهيل تهريب المنتجات الزراعية من الإقليم، وغيرها من النشاطات.

ويضيف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن العصائب تنفي علاقتها بهؤلاء الأشخاص الذين يحمل بعض منهم هويات انتساب للفصائل، مشيرا إلى أن إثبات علاقتهم بالفصيل أمر صعب، فلا توجد هناك قاعدة بيانات مثلا لمنتسبي الفصائل يمكن الرجوع إليها، لكنهم دائما يخرجون بعد اعتقالهم بسبب ضغوطات على الشرطة والقضاء.

ويقول الخبير العراقي بالشؤون الاقتصادية، سنان مرتضى إن النشاطات الاقتصادية غير الشرعية في المناطق المحررة تدر مليارات الدنانير العراقية على المجاميع المسلحة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

81 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments