عصابة الأراضي والعقود الفاسدة يقودها زوج ذكرى علوش وابراهيم البغدادي برسم توقيع أمينة بغداد

اخبار العراق: كتب عصام علوان… كشفت مصادر مطلعة عن شبكة “صفقات” يديرها كل من زوج أمينة بغداد الحالية ذكرى علوش، الفريق علي الأعرجي، ومدير مكتبها المدعو مهند، ورئيس مجلس الأعمال العراقي ابراهيم البغدادي، لإدارة عمليات فاسدة لبيع وايجار العقارات والاراضي في بغداد.

وقالت المصادر، ان العمليات الغير قانونية، تجري بالتنسيق مع مسؤولين متنفذين في أمانة بغداد يتولون عمليات تحايل لبيع وايجار العقارات والاراضي في العاصمة، الغرض منها إحالة هذه المشاريع إلى اشخاص نافذين أيضا.

يقود الشبكة زوج الأمينة الحالية ذكرى علوش، الفريق علي الأعرجي ومدير مكتبها المدعو مهند، ورئيس مجلس الأعمال العراقي ابراهيم البغدادي، وبالتنسيق مع جهات ذات علاقة، عبر الرشاوى والأموال والصفقات.

وفي التفاصيل، فأن مدير مكتب أمينة بغداد، مهند، يقوم بتعطيل الموافقات، أو إخفاء المعاملات قبل إنجازها بحجة عدم موافقة الأمينة على الطلب، ثم يقوم بإرسال صورة من الملف إلى ابراهيم البغدادي الذي يقوم بدوره بالاتصال بصاحب المعاملة، وغالبا ما تكون معاملة لقطعة ارض مميزة، ومن ثم توجيه الصفقة لصالح مقاولين ورجال أعمال ومستثمرين.

المصادر تدعو هيئة النزاهة وجهات الأمن الاقتصادي والجهات البرلمانية المسؤولة، الى إيقاف هذا الفساد الكبير، واحالة المتهمين الى القضاء لنيل جزاءهم.

وكالات

372 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments