عمود كهرباء يقف وسط الشارع ويهدد حياة المارة في ذي قار (صور)

أخبار العراق:أظهرت صور حصلت عليها اخبار العراق، السبت 13 شباط 2021، خطأً تخطيطياً لم يتم معالجته، تمثل بقطع عمود للكهرباء شارع عام للسيارات، في قضاء سيد دخيل، في محافظة ذي قار.

وقال علي محمد وهو أحد أهالي المحافظة إن عمود الكهرباء تم نصبه في وسط شارع الكراج، في سيد دخيل منذ فترة حينما كان الشارع غير معبد ولكن حينما تم اكساؤه بقي في مكانه.

وأضاف أنه غالبا ما تحصل حوادث مرورية أمام هذا العمود ونأمل أن تكون هناك مساعٍ لإزالته، وناشدنا كثيرا برفعه.

ويحمل أهالي ذي قار الحكومة المحلية اهمال الاحياء السكنية وعدم تقديم الخدمات الضرورية لها فضلاً عن عدم الاستماع لمعاناتهم والمشاكل التي تواجههم.

وقامت الجهات المعنية في محافظة ذي قار، السبت 13 شباط 2021، بقشط أحد الشوارع في سوق الشيوخ، بسبب رداءة أعمال التبليط، والذي تسبب بموجة غضب شعبي، رافقه استنكار عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وامع غرق شوارعها وأسواقها بفعل مياه الأمطار التي هطلت في الأيام السابقة وبالتالي طفح المجاري، استذكر الكثير من سكان مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، حقب الفساد التي سببت لهم متاعب تزداد حدتها وتتفاقم عند دخول فصل الشتاء وهطول الأمطار الغزيرة.

وتنوعت ردود الفعل الشعبية إزاء ذلك بين الانتقاد الغاضب لمسؤولي المحافظة وممثليها في البرلمان، وبين السخرية.

ناشطون ومدنون كتبوا تدوينات غاضبة في مواقع التواصل الاجتماعي، مستذكرين فيها الفساد والفشل الذي أودى بالمنظومة الخدمية إلى هذا الحال، حيث أحصوا مسؤولي الحكومات المحلية المتعاقبة، قائلين إنهم فشلوا في إنشاء بنى تحتية تحتمل ولو قدر متوسط من الأمطار، مثل التي هطلت اليوم.

وكتب المدون أسعد عادل: لانحتاج أن ننتظر المطر فتغرق الشوارع كي نجزم أن أصحاب القرار فاشلون.. الفشل واضح دون حاجة لدليل.

فيما كتب المدون محسن الغرابي، قائلا: بعد أن أنفقت مئات المليارات على مجاري المدينة، بعد أن تقاسمها اللصوص ما بين مسؤول ومقاول فاسدين باعوا مدينتهم، ها نحن اليوم نشاهد الشوارع غارقة في المياه.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

224 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments