عمولات بملايين الدولارات في وزارة النقل لصالح مدير عام والحزب الذي يقف وراءه

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، السبت 5 ايلول 2020، عن ان المدير العام للنقل البري مرتضى الشحماني يستغل منصبه بوزارة النقل لإدارة صفقات فساد تتسبب هدرا بالمال العام.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: في ظل انشغال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمحاربة حيتان الفساد وملاحقة سراق المال العام في المنافذ والمشاريع الاخرى، يستغل الشحماني منصبه بوزارة النقل للحصول على الكومشنات والرشاوي.

واضافت، ان الشحماني يتبع مبدأ “غض النظر” واعطاء المهل الغير قانونية في قضية تسديد ديون شركات القطاع الخاص والذي يلزم الجميع بالتسديد في وقت تحدده الوزارة.

وبينت، انه يقوم بأخذ العمولات مقابل اعطاء مهل غير قانونية بتسديد ديون شركات القطاع الخاص وهذا ما يتسبب بهدر بالمال العام ولأجل مصالح شخصية.

وبحسب المعلومات، فأن الشحماني ليس وحده متورطا بقضايا العقود المليارية الخاصة بمعدات الكهرباء بل كان التنسيق باعلى المستويات في الوزارة ووكيلها الاداري سلمان البهادلي.

وفي ذات السياق قال مراقبون لـ اخبار العراق: انه تم الاتفاق على تنسيق الصفقات في وزارة النقل مع وكيل الوزارة التابع للتيار الصدري سلمان البهادلي، ومؤكدة، ان بيع صفقات السكك والخطوط الجوية والملاحة والموانئ بمزاد التيار الصدري بأشراف البهادلي.

وتابعت المصادر، ان الشحماني يقوم بابتزاز الشركات للحصول على عمولات بالملايين وبحجة انه يتعرض لمضايقات من حزبه الذي كان يطلب الاموال منه بغية البقاء في المنصب.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

639 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments