عناصر لسرايا السلام تعتدي على صاحب كراج سيارات في الديوانية

أخبار العراق: أعتدت عناصر مسلحة تنتمي لسرايا السلام التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، على صاحب كراج لوقوف السيارات في محافظة الديوانية بعد رفضه الاستيلاء على الكراج بطرق غير قانونية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر مجموعة من عناصر سرايا السلام وهم يعتدون على صاحب كراج لوقوف السيارات بعد رفضه اخلاء الكراج وتسليمه لهم.

 

واظهر مقطع الفيديو، صاحب الكراج وهو يقول للمعتدين، انه متعاقد مع البلدية بشكل رسمي.

وتعليقا على حادثة الاعتداء، قالت مصادر خاصة لـ اخبار العراق، ان عناصر سرايا السلام تضرب القانون وتريد الاستيلاء على الكراج لأن فيه واردات كثيرة وتريد تحويله إلى الهيئة الاقتصادية التابعة للتيار الصدري.

وتعتمد احزاب على اللجان الاقتصادية لجلب المشاريع وموارد المناصب في المحافظات.

وكشفت وثيقة صادرة عن مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في المثنى، السبت الماضي، عن تكليف التيار لـ 4 شخصيات لإدارة لجنة متابعة الاستحقاقات والعلاقات العامة، في تأكيد على سيطرة التيار على مؤسسات المحافظة، من ناحية كونها مصدرا لتمويل التيار واستنزاف اموال المشاريع لصالح التيار.

والمكاتب أو اللجان الاقتصادية، هي عبارة عن أجهزة اعتادت الأحزاب العراقية المتنفذة، تشكيلها بعد العام 2003 للاستفادة من أموال الوزارات والمؤسسات التي تحصل عليها هذه الأحزاب.

ويقوم عمل هذه اللجان على مراقبة أداء الوزير ودراسة جميع العقود والمشاريع قبل إحالتها، وتحديد النسبة التي يجب أن يحصل عليها الحزب منها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

321 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments