عيد ميلاد مدونة روسية يتحول إلى فاجعة بسبب جليد جاف في حمام السباحة

اخبار العراق: تحول عيد ميلاد المدونة الروسية الشهيرة كاتي ديدينكو إلى مأساة حصدت أرواح 3 أشخاص، بمن فيهم زوجها فالنتين، بسبب الجليد الجاف الذي ألقي في حمام السباحة وأدى لعمليات اختناق وحروق.

وتبين أن زوج المدونة الروسية يكاترينا ديدينكو، 29 عاما، هو ثالث وفاة في حفل عيد ميلاد زوجته في نادي استحمام بالعاصمة الروسية، حيث توفي الرجل صباح يوم 29 فبراير، في العناية المركزة.

واحتفلت المدونة والصيدلية يكاترينا مع عائلتها وأصدقائها وصديقاتها بعيد ميلادها التاسع والعشرين، الجمعة، في مجمع الحمامات في جنوب موسكو، وقرر الضيوف تتويج احتفالهم بالسباحة في المسبح، حيث قرر زوج ديدينكو إضافة الثلج الجاف.

ونتيجة لذلك، حدثت زيادة حادة في تركيز ثاني أكسيد الكربون، فقتل ثلاثة من ضيوف الحفل، بمن فيهم زوج يكاترينا، وتم نقل 3 أشخاص آخرين إلى المستشفى مصابين بحروق كيميائية شديدة.

بعد الحادث، نشرت المدونة على Instagram فيديو من وحدة العناية المركزة، تحدثت فيه عن الحادث، لكنها قامت في وقت لاحق بحذفه فور انشار خبر وفاة زوجها.

يذكر أن الثلج الجاف عندما يقترن بالماء يشكل ثاني أكسيد الكربون، الذي يمكن أن يسبب الاختناق، وثاني أكسيد الكربون ليس ساما بحد ذاته، لكنه أثقل بمقدار 1.5 مرة من الهواء، وهذا ما يجعله يحتل الطبقة السفلى في مكان تواجده، لا يكاد يترك أي أوكسجين على الأرض بل يطرده إلى الأعلى نحو السقف، وفي مثل هذه الظروف يفقد الشخص وعيه، ويسقط على الأرض، حيث الأوكسجين ضئيل للغاية.

وكالات

571 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments