فؤاد حسين ينفق أكثر من مليار دينار لتأمين سكن لبارزاني في المنطقة الخضراء ببغداد

أخبار العراق: كشفت مصادر مطلعة، انباء عن تلاعب وزير المالية السابق فؤاد حسين بأموال الدولة، وتأمين سكن لرئيس إقليم كردستان السابق مسعود بارزاني في المنطقة الخضراء، فضلا عن مصاريف أخرى شملت افراد الحماية الخاصة به، والسكرتير.

ويمر العراق بمرحلة اقتصادية حرجة، بسبب انخفاض أسعار النفط على اثر انتشار فيروس كورونا، فيما تحاول الحكومة العراقية اتخاذ التدابير اللازمة لعبور الازمة.

وانتقد مراقبون غض البصر عن الإهدار الواضح للمال العام في زمن الحكومة السابقة.

واستعرضت مصادر، الإهدار الحاصل، في تعامل وزير المالية فؤاد حسين مع موارد الدولة، فيما سجلت مخالفات عديدة، خلال تسنمه الوزارة في حكومة عبد المهدي، منها تحويل الأموال الى الإقليم، دون إدخالها في سجلات الوزارة.

وكشفت المصادر عن ان حسين بنى دار استراحة لمسعود بارزاني في الخضراء بكلفة 890 مليون دينار، واستأجر بيتا له بـ188 مليون دينار ولمدير مكتبه بـ 49 مليون دينار ولسكرتيره بـ 52 مليون دينار وتعاقد مع شخص لتنظيف حوض السباحة في منزله بـ 3 مليون، و 500 الف دينار وتأجير دار للحماية بـ 30 مليون دينار.

وفي حسبة بسيطة فإن حسين تورط بإهدار ما يقارب مليار و212 مليون دينار، وبمخالفات قانونية، تدفع ثمنها الدولة والشعب العراقي.

ودأبت احزاب وقوى سياسية على سرقة ثروات البلاد على مدى 17 عاما، وتقاسم الموارد، في حين ترتفع نسبة الفقر والبطالة بين الشعب، ولم تتخذ اي اجراءات حقيقية بحق الفاسدين، والمتورطين بنهب الميزانية.

728 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments