فائق زيدان: جهات تقوم بحملة مشبوهة لاستهداف القضاء العراقي

أخبار العراق:كشف رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، الخميس 24 حزيران 2021، عن حملة مشبوهة تقوم بها جهات باستهداف متعمد للقضاء.

وقال زيدان خلال لقاءه بعدد من الاعلاميين، ان المجلس كان رافضاً لفكرة تولي القضاة مسؤولية العمل في مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، لأننا نرى أن المكان الطبيعي للقاضي هو في المحكمة، لافتا الى أنه نتيجة لصدور قانون جديد للانتخابات وافقنا على ترشيح قضاة للعمل في مجلس المفوضية الحالي.

واوضح أن القضاة بعد تسلمهم مهامهم في مجلس المفوضية انتهت علاقتهم بالمجلس اداريا.

وتابع أنه بخصوص الحادثة التي حصلت في ذي قار تم اتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المتورطين بالحادثة وصدور مذكرات قبض بحق 36 شخصا وقدم اليوم هؤلاء الاشخاص اعتذارهم للقضاء عما بدر منهم.

وفي وقت سابق، اتهم عوائل شهداء تظاهرات الناصرية، رئيس محكمة استئناف ذي قار بعدم التعاون مع اهالي الشهداء في قضية الكشف عن قتلة المتظاهرين.

واظهر مقطع فيديو واحدا من اهالي الشهداء وهو يتحدث الى قاضي محكمة ذي قار، متهما اياه بعدم التعاون مع الاهالي والاستسلام الى ضغوط الاحزاب السياسية، بالرغم من وجود الادلة، فيما طالبه بالاستقالة.

واستنكر مجلس القضاء الأعلى، الثلاثاء، قيام متظاهرين بـ أفعال غير سلمية والتجاوز على رئيس محكمة استئناف ذي قار، فيما دعا القوات الأمنية إلى حماية مؤسساته من هذه الظواهر الشاذة.

ودعا مجلس القضاء، الجهات الامنية في المحافظة للقيام بدورها في حفظ امن مؤسسات الدولة ومنها القضاء من هذه الظواهر الشاذة عن المجتمع العراقي.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

76 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments