في ذكرى سبايكر.. المالكي يستفز العراقيين بانجازاته الوهمية ويتعامى عن مسؤوليته بدماء الابرياء

اخبار العراق: بالتزامن مع ذكرى مجزرة سبايكر التي وقعت على يد داعش الإرهابي، بحق الاف الضحايا خرج المالكي في حوار متلفز على قناة  العراقية الرسمية، الأمر الذي أشعل الاستفزاز بشكل أكبر لدى العراقيين، والحديث عن انجازاته في الوقت الذي يحمل الشعب العراقي وعدد كبير من القوى السياسية، المالكي مسؤولية قتل شهداء سبايكر.

وفي الـ12 حزيران من كل عام، يستذكر العراقيون مجزرة سبايكر التي وقعت على يد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، بحق الاف الضحايا من طلاب ومنتسبين في قاعدة سبايكر الجوية بمحافظة صلاح الدين، بعد أسرهم.

ويسلط العراقيون الضوء في كل عام، على الفشل في إدارة القطعات العسكرية الذي أعطى الضحايا الشباب لأفراد التنظيم، وتحميل القائد العام للقوات المسلحة انذاك نوري المالكي كامل المسؤولية.

وقال الناشط علي السومري عبر صفحته فيسبوك بالهجة الدارجة: اللي يريد الناس تحترم قناته الفضائية وتتابعها، على الأقل خل يحترم مشاعرهم، ومشاعر أهالي شهداء كارثة سبايكر يعني شلون تتوقع من هاي الناس المفجوعة، أن تتابع قناتك وتحترمها، وأنت امطلع في ذكرى هاي الكارثة، المسؤول عن فاجعة سبايكر وسقوط الموصل وسبي الايزيديات وتسليم ثلثي العراق لداعش.

وكتب الناشط علي فاضل تغريدة في تويتر: بعد مشاهدتي لقاء مختار العصر كان المالكي على بُعد خطوة من نزول الوحي عليه لشدة نزاهته وصدقه بفترة حكمه والعدل الذي كان ينشره دعونا ندعو له بما يستحق قناه العراقية الحكومية تستضيف المتسبب الاول بالكارثة للحديث عن انجازاته.

وحاول المالكي، اثبات قربه من المتظاهرين ووجود عدد من المتظاهرين طالبوا دعمه لاسقاط حكومة الكاظمي، في الوقت الذي يعتبر معظم المتظاهرين، المالكي، أيقونة هدم الدولة ويقترب اسمه لأن يكون على صدارة “استفزاز الشعب” جنبًا إلى جنب مع ما اصبح عليه اسم “عادل عبدالمهدي”.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي خرج به رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي،  تحدث عن سقوط الموصل ودخول داعش، اعتبر الكاظمي ان انتكاسة الموصل والتجاسر عليها لم تكن صدفة، بل نتيجة لسوء الادارة والفساد والكراهية والطائفية والعنصرية انتجت هذا الوضع”.

 

589 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments