كورونا يغلق الملاعب ويهاجم اللاعبين.. قائمة جميع المصابين بالفيروس

اخبار العراق: وضع فيروس كورونا Covid-19 نجوم الرياضة رهن الاعتقال من خلال إصابة العديد منهم في الأيام القليلة الماضية.

ورغم المناعة القوية لنجوم الرياضة بسبب تناول الوجبات الصحية وممارسة الرياضة بشكل يومي إلا أن الفيروس لم يميز بين شخص رياضي وآخر، وتمكن من إصابة العديد من المشاهير في كرة القدم والرياضة بشكل عام.

نستعرض لكم في التقرير التالي أبرز نجوم الرياضة الذين تعرضوا للإصابة بالفيروس:

دانييلي روجاني

أعلن قلب دفاع يوفنتوس دانييلي روجاني الإصابة بالفيروس عقب 3 أيام فقط من تواجده على دكة بدلاء المدرب ماوريسيو ساري في الفوز بثنائية نظيفة أمام إنتر ميلان وهو ما دفع نجوم الفريقين للخضوع للحجر الصحي.

وقال مدافع البيانكونيري من خلال حسابه عبر إنستغرام: «أود أن أتقدم بالشكر لكل الأطباء والممرضات الذين يعانون في المستشفيات».

وتابع: «ستُقرأ الأخبار ولهذا السبب أريد أن أطمئن كل من يشعر بالقلق تجاهي، أنا بخير.. ولكن في هذه اللحظة، أشعر بواجب أكبر في توجيه الشكر لجميع الأطباء والممرضات الذين يكافحون في المستشفيات لمواجهة هذه الحالة الطارئة».

وأتم: «أحث الجميع على احترام القواعد، لأن هذا الفيروس لا يميز بين أحد! دعونا نفعل ذلك لأنفسنا ولأحبائنا ولمن حولنا».

خماسي سامبدوريا

مهاجم سامبدوريا مانولو جابياديني

هو ثاني لاعب في الدوري الإيطالي يتعرض للإصابة بفيروس كورونا بعد دانييلي روجاني. اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً أكد ناديه أنه بصحة جيدة، وتقرر عزل جميع اللاعبين في صفوف الفريق الأزرق، لكن الأزمة كانت في إصابة رباعي آخر من نفس الفريق وهم: (عمر كوليي وألبين إكدال وأنتونيو لا جومينا ومارتين تورسبي) بفيروس كورونا.

رباعي السمبا تعرض للإصابة من المهاجم مانولو جابياديني ليصل إجمالي الحالات في صفوف الفريق إلى 5 وفي الدوري الإيطالي إلى 6.

مهاجم فيورنتينا الشاب

أكد نادي فيورنتينا إصابة مهاجمه الصربي دوسان فلاهوفيتش (20 عاماً) بفيروس كورونا.

اللاعب الشاب سوف يبقى في منزله من أجل متابعة جميع الإجراءات الوقائية.

مايكل أرتيتا

تلقى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم صدمة من العيار الثقيل، مساء الخميس، مع تأكد إصابة المدرب الإسباني مايكل أرتيتا بفيروس كورونا، وطلب النادي اللندني من جميع الأفراد في النادي أن يقوموا بعزل أنفسهم ذاتياً وفقاً للإرشادات الصحية الحكومية، وسيقوم أرسنال بإجراء عمليات تنظيف كثيفة في مركز التدريبات الخاص بالفريق والذي تواجد به أرتيتا.

رئيس نادي أولمبياكوس إيفانجيلوس ماريناكيس:

أكد إيفانجيلوس ماريناكيس، مالك نادي أولمبياكوس، إصابته بفيروس كورونا المستجد. وقال ماريناكيس (52 عاماً) إنه بدأ «كل الإجراءات الضرورية» و«يشعر بصحة جيدة»، مضيفاً «أتبع تعليمات الأطباء. أنا أنصح جميع المواطنين أن يفعلوا الشيء نفسه». وأعلن النادي اليوناني إجراء تحاليل طبية لجميع أفراد الفريق وكانت النتيجة سلبية.

كالوم أودسون أودوي:

لاعب آخر أكد إصابته بفيروس كورونا وهو نجم تشيلسي الحالي كالوم أودسون أودوي، وذلك قبل ساعات من تعليق الدوري الإنجليزي حتى الثالث من شهر أبريل المقبل.

وقال تشيلسي إن اللاعب الشاب ظهرت عليه أعراض شبيهة بالبرد الخفيف يوم الاثنين الماضي ولم يشارك على إثر ذلك في الحصص التدريبية مضيفاً أن اللاعب يتعافى بشكل جيد ويتطلع للعودة للتدريب في أقرب وقت ممكن.

من جانبه، أعلن نادي إيفرتون أن لاعبي الفريق الأول بالكامل وطاقم التدريب سيتم عزلهم بعد أن ظهرت أعراض الإصابة بالفيروس على أحد اللاعبين.

وقرر مانشستر سيتي عزل لاعبه الظهير الأيسر الفرنسي بينامين ميندي بسبب اشتباه إصابة أحد أقاربه والذي يعيش في نفس منزله بفيروس كورونا.

بينما ذكرت صحيفة «تيليغراف» نقلاً عن بريندان رودجرز أن 3 لاعبين في ليستر سيتي خضعوا للفحوصات الطبية للتأكد من إمكانية إصابتهما بفيروس كورونا، في انتظار الفحوصات الطبية.

ثنائي هانوفر

كان نادي هانوفر الألماني بين الأكثر تضرراً في ألمانيا من فيروس كورونا، حيث أكد تعرض ثنائي الفريق جانيس هورن وتيمو هوبرز للإصابة بالفيروس.

وذكر النادي في بيان رسمي: «هوبرز لم يتواصل مع زملائه في الفريق منذ إصابته بالعدوى، لذا لا يمكن الافتراض أن زملاءه أصيبوا بدورهم».

لوكا كيليان

كشف نادي بادربورن الذي ينشط في الدوري الألماني عن إصابة لاعبه لوكا كيليان بفيروس كورونا، وأكد مارتين برزوندزيونو المدير الرياضي أن جميع اللاعبين والطاقم الفني سيخضعون لفحص كورونا.

فابيان نورنبيرغ

لاعب آخر تأكدت إصابته بفيروس كورونا الجمعة وهو فابيان نورنبيرغ من نورنبيرغ الألماني.

ثلاثي كرة السلة

أعلن ريال مدريد الإسباني وضع جميع لاعبيه في الحجر الصحي 14 يوماً، بسبب التأكد من إصابة لاعب كرة السلة في النادي تريي ثومبكينس بفيروس كورونا، وذكر النادي الأبيض العاصمي في بيان رسمي: «يعلن نادي ريال مدريد أن نتيجة اختبار أحد لاعبي كرة السلة بالنادي جاءت إيجابية بعد فحوص فيروس كوفيد-19». وأضاف: «بدءاً من الآن يتبع النادي توصيات فرض الحجر الصحي على فرق كرة السلة وكرة القدم إذ تتقاسم الفرق ملاعب التدريب».

وبالتحول للدوري الأمريكي لكرة السلة تعرض رودي غوبير نجم يوتا جاز للإصابة بالفيروس وكذلك رفيقه في الفريق دونوفان ميتشيل.

وقررت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، تعليق الموسم لأجل غير مسمى.

ماكسي ريتشيزي

تعرض لاعب الدراجات الشهير ماكسي ريتشيزي للإصابة بفيروس كورونا، ما دفع مجلس أبوظبي الرياضي لإلغاء ما تبقى من مراحل سباق طواف الإمارات للدراجات.

فرناندو جافيريا

دراج آخر أعلن إصابته بفيروس كورونا وهو فرناندو جافيريا من فريق الإمارات، وذلك على هامش خضوعه لفحص طبي من أجل المشاركة في طواف الإمارات للدراجات الهوائية.

وصرح الدراج الكولومبي: «أتوجه بالشكر للفريق ولكل الأشخاص الذين قدموا لي العناية بشكل مثالي، إنني هنا لتجنب نقل العدوى لمزيد من الأشخاص».

290 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments