قيادي صدري يبني قصرا يشبه البيت الابيض بالتزامن مع دعوة الصدر لتفعيل قانون من اين لك هذا

أخبار العراق: تداول نشطاء على مواقع التَّواصل الاجتماعي صورة لقصر كبير مصمم بطريقة تشبه البيت الابيض بواشنطن، قالوا إنه يعود للقيادي في التيار الصدري امير الكناني، تزامنا مع دعوة الصدر لتفعيل قانون من اين لك هذا .

ويقع المنزل في الكرادة خارج خلف مركز شرطة المسبح، وبمساحة الف متر، بحسب المدونين.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في العراق مع الموضوع متداولين تغريدة الصدر، التي دعا نمن خلالها الى تفعيل قانون من اين لك هذا.

وكان الكناني يسكن في بيت متواضع بمنطقة الشعب شمال بغداد.

ولم يتسن لـ (اخبار العراق) التاكد من صحة المعلومات.

وعلق احد المدونين: الكناني خلال مدة زمنية قصيرة تحول الى ملياردير، و شيد قصرا كلفة ارضه 4 مليون دولار وكلفة بنائه تصل الى مليار دينار عراقي، متسائلا: من اين لك هذا؟

وقال مدون اخر: سماحة السيد مقتدى الصدر في تغريدة قبل بضع ايام طالب بتفعيل قانون من اين لك هذا؟، وها نحن نطالبه ان يسأل امير الكناني من اين له كل هذا .

وكان دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد دعا في وقت سابق، الى تفعيل قانون من اين لك هذا؟.

وقال الصدر في تغريدة على موقع تويتر، أن تفعيل القانون يجب أن يكون شاملا ومع السلطتين التنفيذية والتشريعية، وأن يكون بلا استثناء على الإطلاق، لكي نحد من الفساد.

ولا يوجد بالعراق، حتى الآن، قانون باسم من أين لك هذا؟، لكن الحكومة العراقية السابقة، أعلنت عام 2019 إنها بصدد السعي لتشريع مثل هذا القانون.

ويقول مراقبون، ان أبرز عائق لتشريع قانون( من اين لك هذا؟) لمحاربة الفساد، هو الغطاء السياسي الممنوح للفاسدين، وصعوبة اختراق الجدار الذي تفرضه بعض القوى المنتفعة من شخصيات مدانة بالفساد.

ويتضمن القانون في حال تم العمل على تطبيقه، التحري عن حجم ثروات المسؤولين من منصب مدير عام فما فوق، لمعرفة من اين جاء بالاموال الزائدة عن ثروتهم الحقيقية.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

125 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments