كامبردج تنظم فعالية للأطفال لخوض تجربة العيش في أوروك

أخبار العراق: أعلنت جامعة كامبردج البريطانية، السبت 4 كانون الأول 2021، عن تنظيم فعالية استثنائية فريدة من نوعها عبر الإنترنت ستمكّن الحضور من تجربة العودة إلى الماضي والعيش في مدينة أوروك (الوركاء) السومرية.

وستكون الفعّالية المجّانية والمعلن عنها، مخصّصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (5 ـ 12 عامًا) وسيرافقهم فيها ذويهم، وستكون عبر الإنترنت حيث سيشاهد الأطفال فيلمًا كارتونيًا يحاكي واقع الحياة في أوروك قبل 3000 عام، ومن ثمّ سيطرح الأطفال أسئلتهم واستفساراتهم الخاصة عن حضارات العراق القديم على علماء الآثار في الجامعة في جلسة حوارية مفتوحة ـ كما جاء في الإعلان الذي انتهى بهذه العبارة (اسألوا واستفسروا  وناقشوا ومن ثمّ قرّروا هل ستختارون العيش في أوروك أم لا؟).

واعلن قسم الآثار في جامعة كامبردج الذي يرعى هذه الفعالية، عن وجود عدد محدود للحضور، فيما سيكون موعد التسجيل لهذا الحدث يوم 29 شباط/فبراير المقبل 2022، قبل انطلاقه  في يوم الخميس 7 نيسان/أبريل المقبل.

وستكون عالمة الآثار والمتخصّصة في لغات العراق القديم الدكتورة ماري بسنر، هي المتحدث الأبرز في هذا الحدث، وتأتي هذه الفعالية كأحد الأنشطة التي تقدمها الجامعة العريقة في كرنفالها السنوي الذي سيبدأ في 31 آذار/مارس ـ 10 نيسان/أبريل من العام القادم.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

93 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments