كوثراني يقنع قوى سنية بالمضي في ترشيح السهيل لرئاسة الوزراء

اخبار العراق: كشفت صحيفة “العربي الجديد” القطرية، الاحد، أن القيادي في حزب الله اللبناني، محمد كوثراني، نجح في اقناع قوى سنية بترشيح قصي السهيل لمنصب رئاسة الوزراء.

وذكرت الصحيفة أن “رئيس الجمهورية برهم صالح، يتعرض لحملة ضغوطٍ غير مسبوقة، لتمرير مرشح الكتل المنضوية ضمن تحالف “البناء”، قصي السهيل، لرئاسة الحكومة، الذي قدمه كل من العامري والمالكي.

وأضافت أن “القيادي في “حزب الله” اللبناني، المكلف الملف العراقي، محمد كوثراني، خلال الساعات الماضية، بإقناع قوى سنية عدة، بالمضي في هذا الخيار، منها تحالف القوى الذي ينتمي إليه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي”.

وبينت أن “المرجعية الدينية في النجف تتحفظ على اسم السهيل، وكذلك “التيار الصدري” بزعامة مقتدى الصدر، بالإضافة إلى الشارع المتظاهر، ما دفع صالح إلى رفض الخروج به للشارع كمرشحٍ من قبله، لكن المسؤول نفسه أقرّ بأن الضغوط، قد تتمكن من تغيير المعادلة خلال الساعات الباقية”.

وتابعت أن “صالح ينتظر قرار المحكمة الاتحادية أو جوابها حول استفساره بشأن شرعية أو دستورية اختياره مرشحاً للحكومة من خارج “الكتلة الأكبر”.

وأشار إلى أن “الرئيس العراقي يحاول تكليف شخصية غير مستفزة، لا تجلب له النقمة الشعبية، ما دفعه إلى إرسال الاستفسار، حتى يكون حراكه مدعوماً من قبل أعلى سلطة تشريعية في البلاد، خصوصاً أن قراراتها غير قابلة للطعن أو التميز”.

وكالات

633 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments