كيف ابتلع اليسو سد مدينة عمرها 12000 سنة

اخبار العراق: سد إليسو هو مشروع مرموق من قبل الرئيس التركي أردوغان. يعد بالطاقة الخضراء ، والبركات الاقتصادية – وقبل كل شيء ، السلطة. لهذا ، يتعين على آلاف الأشخاص والمواقع التاريخية أن يفسحوا المجال ، كما تظهر صور الأقمار الصناعية الحصرية. “الاقتصاد من فوق” هو ​​تعاون مع

سد إليسو
بعد عقود من التخطيط ، شرعت الحكومة التركية في تشغيل محطات توليد كهرباء سد إليسو. المشروع رمز للسلطة. تسيطر تركيا على نهر دجلة ، وهو نهر مهم للمنطقة بأكملها ، من خلال السد.

جاكلين جويبل
يعيش الناس في مدينة حسانكيف التركية على نهر دجلة منذ 12000 عام. ولكن عندما توجهت أولريش أيخلمان إلى المدينة للمرة الأخيرة في بداية مارس – عبر طرق سرية ، كانت الشوارع مغلقة بالفعل – هناك كانت مهجورة. المنازل فارغة ، وأخذ السكان متعلقاتهم معهم ، حتى إنهم مزقوا الأبواب ، والمسجد وحمام الحمام القديم قد أزيلوا منذ فترة طويلة. يقول إيكيلمان: “لم يعد هناك أي شخص يعيش هناك ، فقط عبرت قطة”.

أيخلمان هو ناشط. لأكثر من عقد من الزمان كان يقاتل من أجل الحفاظ على مدينة Hasankeyf التاريخية وبالتالي ضد بناء سد Ilisu ، أولاً في WWF ، ثم مع منظمته الخاصة “Riverwatch”. لقد خسر المعركة ، كما تثبت صور الأقمار الصناعية الحالية من LiveEO. اختفى حسانكيف ، ابتلعته كتلة الماء في الخزان الجديد. في الأسابيع القليلة الماضية ، استمر مستوى المياه في الارتفاع والارتفاع.

423 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments