كيف تغيرت مواصفات أمير الأحلام؟ علميا الثراء والمظهر يطيحان بعقل المرأة

اخبار العراق: بتغير ظروف الحياة، تتغير مواصفات فتى أحلام الفتيات، تتبدل موازين القوى بين عناصر الجاذبية الذكورية، بحسب قدرتها على تأمين المستقبل.

تتفق روايات البنات مع الدراسات العلمية على تراجع الاهتمام بالمستوى التعليمي والشكلي لفتى الأحلام، وظهور اهتمامات جديدة.

ان مواصفات فتى الأحلام جزء رئيسيا من النقاش في المواقع النسائية على صفحات التواصل الاجتماعي، إذ تسرد الفتيات المواصفات اللاتي يحلمن بها ويقاتلن من أجلها.

1- المستوى المادي والاجتماعي
ربما تتشكل تفضيلات الزواج عند المرأة استجابة للأدوار الاجتماعية المسندة إليها في المجتمع، وهو ما يبرر الاهتمام بالبحث عن زوج “ملائم”.

2- الاستقرار العاطفي
أن يتحمل الرجل مسؤولية قراراته والسيطرة على مشاعره السلبية دون إلقائها على شريكة حياته بحجج متنوعة، وأن يكون قادرا على ضبط النفس هي أحد الصفات الهامة التي تبحث عنها الفتاة.

3- العمل
وظيفة فتى الأحلام تعتبرها كثير من الفتيات الفيصل الأساسي عند الاختيار، البعض يرفضن الوظائف التقليدية كالموظف والمدرس، والبعض الآخر يفضلن المناصب القيادية ولا يتنازلن عنها، أخريات يفضلن العمل الحر والمكسب المضاعف.

4- الذكاء والتفاهم
أن تكوني أنت وشريك حياتك على قدر من كبير من التفاهم والتقارب في الأفكار والاهتمامات هو مبلغ المراد للكثير من الفتيات، وأن يتمتع بذكاء كبير في مواجهة المشكلات والتحديات الحياتية اليومية فهو بالقطع فتى الأحلام الذي تنتظره الكثيرات.

وتضيف “الذكاء أيضا صفة أساسية عند الاختيار، خاصة أن الزوج يكون المسؤول الأول عن العلاقة، فلابد أن يكون على قدر كاف من الذكاء ليساهم في إنجاح العلاقة ومواجهة المشكلات بروية وعقل ناضج ولا ينساق للمظاهر، بل يفكر بشكل سليم ولا يندفع في قراراته أبدا، أتمنى أن أجده يوما”.

وكالات

529 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments