كيف حشّد الحكيم لمهرجانه.. “أموال وزيارات دينية”

أخبار العراق: كشفتْ مصادرُ خاصة من داخل لجان التنسيق و الشركات المتعاقدة مع تيار الحكمة ، السبت 13 شباط 2021، عن طرق تحشيد التيّار لجمهورهِ  في مهرجانِ اليوم.

حيث تم استقدام المواطنين الفقراء لغرضِ زيارات الامام الكاظم عليه السلام وخصوصاً الذين لا يملكونَ القدرة المالية على زيارةِ العتبات.

وأضاف المصدر أن منسق الشاحنة الواحدة استلم مبلغ 350 الف دينار عراقي لكل شاحنة مملوءة بالزوّار ما عدا إجرة السائق.

وبين أنّ الكثير من المُنسقين لا ينتمون للتيّار و دخلوا كلجانٍ تنظيمية من أجلِ هذا المبلغ.

كذلك اعتمدَ على حشرِ النّاسِ بمنطقةٍ محصورةٍ بالعماراتِ العالية ليضغط العدد في مكان محدد من أجلِ الكثافة البشرية الصوريّة أمام الكاميرات.

واكد المصدر على ان عمّار الحكيم الذي فشِل بإقامةِ مليونية سابقة في عدة محافظات لن ينجح بحشدٍ بشري تطوعي بدون تدخل الماكنة الحزبية المالية، ولهذا لجأَ الى التدخل في فتنة تشرين ودعم الكثير من الخيم و تجهيزها حتى بمواد التخريب و الدعم اللوجستي و الأمني و الفني والخ.

وتابع: لم يتطرق اليوم لا هو ولا جمهوره للإساءة لفتنة تشرين وكذلك لم يصدر من عرابو تشرين أي انتقاد لخطوته هذه على غرار انتقادهم للحركات الجماهيرية الحزبية الاخرى.

وتداول مواطنون طرق التحشيد بسخربة ونشروا صورا لربع دجاجة وصحن رز وعلبة ككولا ادناه ابرز التعليقات:

مصطفى جواد: ربع دجاج على التمن  و 25 الف سعر الذهاب الى بغداد لمقر عمار الحكيم، التغير قادم ..وهيهات منا الذلة.

سمير هاني: المدارس والجامعات مغلقة بأمر من الدولة بسبب كورونا لكن عمار الحكيم يطلع يسولف عن دعاية انتخابية وعن فلسطين ماكو كورونا العجيب أن هذا الحضور علمود ربع دجاج و 25 الف مع الأسف ولا كأنوا صار 18 سنة نفس الوجوه بأسماء مختلفة!.

محمد سلام: ماعون الفلين بيه فخذ دجاج وكلاص تمن بالف وربع وكلاص لبن بربع وقوطية ببسي بربع المجموع = الفين الا ربع. الحكيم خلالك نص العراق يطلع واكف نهار كامل على رجل وحده حتى يخطب بيهم ويصيحون هيهات منا الذلة.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

357 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments