لنبكي العراق أكثر من كل مرة..

اخبار العراق:

إياد الإمارة

انا من جيل سمع من آبائه وأشقائه أنهم إذا رؤوا معلمهم يمشي في طريق ما غيروا طريقهم إحتراماً له، وقد عشت الحالة مع الأُستاذ ناصر “ابو جهاد” معلم مادة الإجتماعيات في مدرسة الإيثار الإبتدائية للبنين وكنا مجموعة صبية نتجمع للعب كرة القدم في ساحة “الأنكليز” لمن يتذكرها ومر بنا فلذنا بالفرار جميعاً وكان يوم جمعة! المعلم والمدرس والأُستاذ الجامعي قيمة كبرى هذا الذي تربينا عليه وتعلمناه، ولا تغادر ذاكرتنا صورهم أبداً، صورهم وهم الأكثر حرصاً وإهتماماً بنا من أنفسنا، رحمك الله أحمد عبد الكاظم الصافي كنا طلاباً في المعهد الفني “التقني حاليا” ومررنا برجل كبير السن توقف عنده وقال له: شلونك بابا استاذ عبد الرضا، مسلماً عليه بإحترام كبير جداً وعندما سألته من هو بابا عبد الرضا؟ قال لي انه معلمه في الصف الأول إبتدائي وتعلمنا من طفولتنا أن نناديه بابا استاذ عبد الرضا.

الشهيد أحمد الصافي التحق بركب الشهداء ولعل بابا استاذ عبد الرضا قد توفاه الله تبارك وتعالى لكي لا يبقى ليوم يرى فيه ابنائه يعتدون عليه بالجملة وهو يلوذ عنهم يطوي ألم عقوقهم له..

ما جرى مع المربي الكبير مدرس مادة الرياضيات المتفرد في قضاء ابو الخصيب في محافظة البصرة الأستاذ أسعد أيوب حادث مأساوي يندى له الجبين يجب أن نتوقف عنده كثيراً لنراجع مستوى الإنحدار القيمي الذي وصلنا إليه في هذا البلد الذي يعيش هزة قيمية تجاوزت كل درجات ريختر المعروفة.

لسنا راضين عن مستوى التعليم ولا المناهج ولا الأبنية المدرسية ونعلم يقيناً أن هناك اخطاء بالجملة في العملية التربوية والتعليمية وهي بيد السوداني والخزاعي والتميمي والصيدلي ومَن تأخر تعيينها قرابة العام الكامل، ويعلم الله كم تألمنا ونحن آباء على فضائح تسريب الأسئلة الوزارية ومن قبلها تأخر المناهج الدراسية على الطلبة بلا مبرر فقط لأن الجهة العليا التي احتكرت طباعة المناهج فوق الحساب والعقاب، لكنا ومع الإقرار بكل هذه الأخطاء لسنا مع أن يتوقف التعليم وينقطع الدرس ويتعرض المعلم والمدرس والأُستاذ الجامعي لما تعرض له مدرس قضاء ابو الخصيب الذي شاب شعره وهو يقف بين تلاميذه في الصفوف، تلاميذه الذي يعلمهم مادة الرياضيات وجاء من جاء من خارج القيم ليعلمهم كيف يتجاوزوا عليه وهم فتية لم يبلغوا الحلم ولا تزال قطرات حليب أُمهاتهم ندية على شفاههم!

هل في هذا البلد علية قوم يدركوا حجم الخطر الذي يتهدد البلد بعد جريمة إيقاف التعليم والتعدي على المعلم ليتوثبوا بكل قوة لتدارك الأمر؟؟

وكالات

382 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in مقال.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments