ماذا تعهد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن وزارتي الخارجية والنفط ؟!

اخبار العراق: أكد النائب عن تحالف الفتح، حنين القدو، الخميس، ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، تعهد بحسم ملف الحقائب الوزارية الشاغرة خلال الايام القليلة المقبلة .

وقال القدو، إن “رئيس الوزراء تعهد بحسم ملف الحقائب الوزارية الشاغرة بشكل عاجل وخاصة وزارتي النفط والخارجية بعد عيد الفطر بشكل مباشر”. واضاف ان “المباحثات ما زالت جارية بين الاطراف السياسية ورئيس الوزراء للتوصل الى صيغة نهائية ومرشحين لشغل المناصب الوزارية الشاغرة”، مبينا ان “الكابينة يجب ان تكتمل من اجل حل القضايا العالقة وخاصة المالية، إذ من المؤمل ايجاد حل للازمة الراهنة واقرار موازنة 2020 وفق المعطيات الحالية وخاصة ما يتعلق بانخفاض اسعار النفط”.

من جانبه أفاد النائب عن تحالف “سائرون” رياض المسعودي، ان “الكاظمي اصبح في موقع قوة بعد ان صوت البرلمان على أكثر من نصف كابينته الوزارية وبالتالي فان ترشيح الشخصيات للوزارات الشاغرة اصبح بملعب الكتل السياسية من ناحية الاختيار والوقت”.

واوضح ان “رئيس مجلس الوزراء وعد باعطاء وزارة للمكون المسيحي واخرى للتركماني من الوزارات الشاغرة حاليا والنفط لمرشح البصرة وهو قادر على تنفيذ وعده بمساعدة النواب وبعض الكتل السياسية”، فيما رجح تأجيل اكمال الكابينة الوزارية الى ما بعد عيد الفطر.

388 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments