ماذا حصل ليلة التكليف؟

اخبار العراق: افادت مصادر، ان المرشح محمد توفيق علاوي، خاض مباحثات طويلة ومعقدة مع الكتل السياسية، وكانت نتيجتها انه رفض تماما اي ضغوط بتعيين بعض مرشحيهم في مناصب في الحكومة ووزراء.

واضاف المصدر، ان محمد توفيق قرر الانسحاب تماما من الترشيح وترك المجال الى مرشح اخر، وقرر السفر الى بيروت لبعض العلاجات الصحية والابتعاد عن الكتل السياسية.

وبين، انه وصل بيروت يوم الاحد الماضي، وفي اليوم التالي عصرا اتصل به رئيس الجمهورية وأبلغه، ان الامور قد تم حسمها مع الكتل السياسية ولم تتبقى اي مشكلة، مضيفاً انه سيتم الإعلان رسميا عن التكليف.

واكد، ان برهم صالح طلب منه التوجه الى مطار بيروت حيث ارسلت اليك طائرة خاصة، لتنقله الى بغداد حيث يجب ان تكون هنا خلال ساعتين ونصف في القصر الجمهوري لإعلان التكليف.

واضاف، ان محمد توفيق وصل الى بغداد وتوجه بشكل مباشر الى القصر الجمهوري، ولكنه تفاجأ بوجود، نصار الربيعي ، وامير الكناني وطلبوا منه اجتماع جانبي خاص، استمر لوقت طويل جدا.

واستطرد، انه تمت أعادة عليه الإملاءات بفرض شروط تعجيزية وتعيين شخصيات في الحكومة، حينها كان رئيس الجمهورية جاهزا للإعلان عن تكليف محمد علاوي لتشكيل الحكومة.

واكد، ان محمد علاوي رفض التكليف بهذه الشروط وخرج من القصر وتوجه الى بيته.

وغادر رئيس الجمهورية برهم صالح بغداد، الاثنين الماضي، متوجهاً نحو مدينة دافوس السويسرية بهدف المشاركة في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي واجراء  لقاء خاص مع الرئيس الامريكي.

ويذكر أن الحكومة السابقة برئاسة عادل عبد المهدي قدمت استقالتها في استجابة لمطالب المتظاهرين، عقب سقوط عدد من المواطنين ضحايا لاستخدام العنف من قبل القوات الحكومية في تفريق المحتجين في العاصمة بغداد وعدد من محافظات العراق الوسطى والجنوبية احتجاجا على سوء المعيشة والفساد.

 

 

 

591 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments