ماهو الهدف التالي لإيران بعد عين الأسد وأربيل؟

اخبار العراق ـ مصادر متعددة: هدد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء، بشن هجمات على الإمارات العربية المتحدة في حال انطلقت منها طائرات أمريكية لقصف مواقع إيرانية.

وقال الحرس الثوري في بيان له إن المقاتلات الأمريكية “إذا تحركت من الظفرة نحونا فعلى الإمارات أن تودع الانتعاش الاقتصادي”.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن قيادات في الحرس الثوري قولها: “سنقصف مدناً إماراتية إذا تحركت طائرات أمريكية لقصف إيران من الإمارات، طائرات أمريكية تحلق فوق قاعدة الظفرة بالإمارات ومستعدون لقصف القاعدة إذا استهدفتنا”.

وهددت قيادات الحرس الثوري بـ”موجة ثالثة من الصواريخ تدمر دبي وحيفا إذا ردت واشنطن على الهجوم”.

كما اكدت أن الحرس الثوري يرصد 100 هدف لأمريكا وحلفائها بالمنطقة، مضيفة: “وسنضرب هذه الأهداف في حال أي عدوان أمريكي”.

وبدوره توعد مستشار قائد الحرس الثوري، اللواء مرتضى قرباني، من أن أي رد أمريكي “سيؤدي لحرق مصالح الولايات المتحدة في المنطقة”.

وردت أبوظبي على تلك التهديدات بالقول إنها تأمل في ألا يكون هناك أي تصعيد آخر في المنطقة.

وقال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي: “نحتاج إلى الهدوء والاستقرار في سوق النفط”، مبدياً أمله “في أن تؤدي حكمة الولايات المتحدة وإيران إلى تهدئة التوترات”.

وشنت إيران فجر الأربعاء هجوما صاروخيا استهدف قاعدتين عسكريتين بالعراق وذلك ردا على عملية اغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني يوم الجمعة الماضي.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن قيادي بالحرس الثوري قوله اليوم الأربعاء إن الهجمات الصاروخية الإيرانية على أهداف أمريكية في العراق هي الخطوة الأولى وإن طهران لن ترحم القوات الأمريكية.

في المقابل، قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن الهجوم الصاروخي استهدف قاعدتي عين الأسد وأربيل.

435 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments