متجاوزون يعتدون بـ الطبر على 4 موظفين بدائرة ماء ذي قار.. من خلف استهداف الماء والكهرباء؟

أخبار العراق: تعرض، الأحد 20 حزيران 2021، أربعة من موظفي قسم الصيانة في دائرة ماء محافظة ذي قار، الى اعتداء من قبل عدد من المتجاوزين على الخط الناقل للمياه.

وقال مدير الدائرة باسم جار الله ان الموظفين الاربعة احدهم تعرض الى كسر في اليد والاخرين اصيبوا بجروح متفاوتة بعدما هجم عليهم عدد من المتجاوزين من منطقة الحبوش يستقلون ستوتات نارية وانهالوا عليهم بالضرب بالات جارحة مع تكسير زجاج الاليات المرافقة لهم، مشيرا الى “تقديم شكوى رسمية بحق المتهمين بالاعتداء”.

وتعرضت مشاريع تجهيز الماء الصافي، الخميس الماضي، لانقطاعات كبيرة في التيار الكهربائي وهي مستمرة لغاية الان بسبب سقوط قسم من المغذيات الرئيسة في ابراج نقل الطاقة أدت الى توقف جزء من مشاريع انتاج وتوزيع الماء الصافي واعتمادها على نصف طاقتها التشغيلية.

وفي السياق، تعرضت شبكة التوزيع الكهربائي في صلاح الدين، الأحد 20 حزيران 2021، لعمل تخريبي مفتعل شمال سامراء والدور.

والأربعاء المنصرم استهدف هجوماً بعبوات ناسفة خط نقل الطاقة الكهربائية من إيران إلى العراق؛ تسبب بانقطاع الطاقة عن ثلث مساحة محافظة ديالى شرقي البلاد.

وينقل الخط 400 ميجاوات، وهو واحد من 4 خطوط يستورد عبرها العراق الكهرباء من إيران بطاقة إجمالية تبلغ 1200 ميجاوات.

وتتعرض أبراج نقل الطاقة لهجمات متكررة منذ سنوات طويلة وخاصة في محافظات ديالى وصلاح الدين والأنبار، وتتهم السلطات في الغالب مسلحي “داعش” بالوقوف وراءها.

واضحى انقطاع الماء والكهرباء تهديدا خطيرا يواجه العراقيين، حيث ناشد اهالي المناطق المتأثرة الجهات المختصة “بايجاد حلول عاجلة لتلك الازمات، قبل اضطرارهم للخروج بتظاهرات احتجاجية او اعتصامات واسعة لتخليصهم من هذه الازمات المتكررة”.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

167 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments