متحدث الكاظمي بشأن التحقيقات بحريق مستشفى ذي قار: ستعلن الايام المقبلة

أخبار العراق: كشف الناطق باسم الحكومة، حسن ناظم، الثلاثاء 20 تموز 2021، عن مستجدات التحقيقات بحريق مستشفى الإمام الحسين (ع) في ذي قار، فيما أكد ان اللجنة التحقيقية الخاصة بالحريق ستعلن نتائجها خلال هذه الايام.

وقال ناظم في تصريح تابعته اخبار العراق، إن اللجنة لا تزال تحقق بحادث حريق مستشفى الحسين (ع) وهي لجنة كفوءة ستعمل ومن خلال توجيهات رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي لاعلان النتائج ومحاسبة المقصرين.

واضاف ان “الكاظمي وحكومته وعدوا بأن اللجان التي تشكل بعد الحوادث لها مدد زمنية وملزمة ان تعلن النتائج للراي العام وهذا ما حدث بعد حريق مستشفى ابن الخطيب”.

وشدد ناظم على أنه لا تهاون بهذا الشان، والمدة التي اعطيت للجنة مدة قليلة يجب ان تنتهي بموجبها وتعلن النتائج سريعا، مؤكداً على ان “اللجنة ستعلن خلال هذه الأيام نتائج تحقيقاتها لايضاح اسباب الحريق وهل هو حادث عرضي ام متعمد ومن الجهات التي تقف ورائه”.

وختم ناظم حديثه بالقول أن “الحكومة ومنذ تشكيلها حدثت بعض المشاكل في العراق وشكلت لجان بعد كل حادث واعلنت النتائج لان هذه الحكومة اخذت على عاتقها ان تكون صادقة وواضحة امام الرأي العام”.

واندلع حريق، الاثنين 12 تموز 2021، في مركز النقاء في مستشفى الإمام الحسين التعليمي الخاص بعلاج مرضى فيروس كورونا في مدينة الناصرية.

وقال مصدر طبي ان السبب الرئيسي وراء الحريق كان انفجار خزانات الاوكسجين.

وأعلنت دائرة صحة ذي قار ان الحصيلة بلغت اكثر من 100 شخص بين شهيد وجريح.

واتهم أهالي الضحايا، الأحزاب السياسية ومسؤولين متنفذين في المحافظة، مسؤولية ارتكاب هذه الجريمة المنظمة وإعاقة فتح المستشفى التركي لضمان مصالح المستشفيات الأهلية.

واصدرت محكمة تحقيق الناصرية المختصة بقضايا النزاهة، الثلاثاء 13 تموز 2021، أوامر قبض بحق 13 متهما بينهم مدير صحة المحافظة على خلفية حادثة الحريق التي طالت مركز النقاء الخاص بعزل مصابي كورونا في مستشفى الحسين التعليمي.

وأعلن الكاظمي عن إقالة مدير صحة ذي قار ومدير مستشفى الحسين ومدير الدفاع المدني وإخضاعهم للتحقيق.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

133 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments