متظاهرون عراقيون غاضبون يقتحمون مكتب ام بي سي بعد اساءة القناة الى الشهيد المهندس

اخبار العراق: نظم المئات من الشباب وقفة احتجاجية للاستنكار بما قامت به ام بي سي من اساءة وتجاوز على المهندس، مؤكداً أن هذا التجاوز لم يكن التجاوز الاول.

وقال المنظمون للوقفة الاحتجاجية، “أنه كانت هناك لافتة تُدين قيام السعودية بقتل الشعب اليمني وتتحدث على الإرهاب، مؤكداً أن الإساءة لن تمر مرور الكرام.

ورفع المنظمون للاحتجاجات شعارات مطالبة برد الاعتبار، وتم كتابة شعارات تضم (كلا كلا ال سعود) و (كلا كلا لقتلة الشعب العراقي واليمني).

واعربت اوساط سياسية وبرلمانية عراقية عن غضبها حيال اساءة قناة ان بي سي السعودية لقائد النصر الشهيد ابو مهدي المهندس، ودعت رئاسة هيئة الحشد الشعبي الى مقاضاة القناة حيال ماصدر عن القناة في احد برامجها من اتهامات باطلة للشهيد المهندس الذي يعد رمزا بطوليا في الانتصار على الارهاب الوهابي.

وكانت الحلقة حول الشاعر السوري نزار قباني وحياته، ووقت الحلقة بضع دقائق لا تتسع لذكر قدر او جزء بسيط من حياة ذلك الشاعر الكبير، لكن قناة ام بي سي السعودية وجدت وقتا في تلك الحلقة لبث السموم، واتهام الشهيد ابي مهدي المهندس بالإرهاب وهو الذي كان يحارب داعش الارهابية الوهابية.

ومن جهتها طالبت لجنة الاتصالات في مجلس النواب بمنع القناة السعودية من العمل في العراق.

وذكر النائب عن كتلة صادقون نعيم العبودي في تغريدة على صفحته بـ”تويتر”، أن القناة “تستغل سيرة الشاعر الكبير نزار قباني لتطلق اتهاماً مباشراً بالإرهاب على الشهيد القائد المهندس، الذي نال من الإرهاب في العراق”.

وحمّلت مؤسسة جماعة علماء العراق، هيئة الإعلام والاتصالات مسؤولية إساءة قناة أم بي سي للرموز الوطنية، فيما طالبت الهيئة برد “الاعتبار للعراق أجمع ولدماء شهدائنا”.

ووجه رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض برفع دعوة قضائية ضد قناة “ام بي سي” لعرضها مشاهد ومعلومات تسيء إلى تاريخ الشهيد أبو مهدي المهندس، وقوى سياسية عراقية تستنكر وتطالب بغلق مكتب القناة في العراق.

ويذكر أن نائب رئيس قوات الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس وقائد قوة القدس الفريق قاسم سليماني استشهدا بغارة جوية أميركية قرب مطار بغداد الدولي في 3 كانون الثاني/ يناير 2020.

 

 

479 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments