متظاهرون عراقيون يقطعون طرقاً في البصرة للمطالبة بتسمية مرشح للحكومة

اخبار العراق: كشف مصدر في ميناء الفاو جنوب البصرة، الخميس، عن قطع أفرادٍ للطريق المؤدي للميناء، لليوم الرابع على التوالي، ومنع دخول وخروج العاملين، كاشفاً عن “توقف العمل في الميناء بنسبة 90%.

وقال المصدر لـوسائل اعلام، ان عشرات الأشخاص اغلقوا جميع الطرق المؤدية للميناء بواسطة الاطارات المحترقة، لليوم الرابع على التوالي، ومنعوا دخول وخروج العاملين، للمطالبة بفرص عمل بحسب مارفعوه من لافتات، للتنديد بآلية تسمية المرشح لتشكيل الحكومة المقبلة، وذلك بعد خمسة أشهر من انطلاق المظاهرات الاحتجاجية.

وأفاد شهود عيان صباح الخميس، بأن متظاهرين شرعوا منذ ساعات الصباح في إغلاق عدد من الطرق والتقاطعات المرورية وإحراق الإطارات.

واضاف شهود، لوسائل اعلام، إن متظاهرين ناقمين شرعوا منذ ساعات الصباح بقطع تقاطع التجاري عبر حرق الإطارات ومنع مرور المركبات والمواطنين، موضحاً أن هذا التقاطع رئيسي في المحافظة ويؤدي إلى مجموعة طرق مهمة كساحة المظاهرات في ساحة البحرية والمستشفى العسكري ومحكمة بداءة البصرة ومديرية مرور البصرة العامة.

وذكر الشهود أن المحتجين يهتفون بشعارات تطالب بتحقيق مطالب المتظاهرين بتشكيل الحكومة والإسراع بتسمية مرشح مستقل لتشكيل الحكومة.

وسارعت القوات الأمنية إلى الانتشار والضغط على المتظاهرين من أجل التراجع إلى ساحة المظاهرات المركزية وإعادة فتح الشوارع المغلقة وإعادة حركة المركبات.

ومن جهتها لم تصدر الحكومة المحلية في البصرة او الشركة العامة لموانئ العراق، اي توضيح حول توقف العمل بالميناء وقطع الطرق المؤدية اليه.

رصد المحرر – وكالات

332 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments