محافظ الموصل يكشف عن استمرار عمليات تهريب السكراب من الموصل.. جهات متنفذة تقوم بالسرقة

أخبار العراق: يعود ملف فساد تهريب السكراب من قبل جهات متنفذة الى الواجهة بعدما اعلن محافظ نينوى نجم الجبوري، الاربعاء 2 ايلول 2020، عن ان تهريب واضح وسرقة لسكراب نينوى.

وقال الجبوري في تصريح صحفي تابعته اخبار العراق،  ان تهريب واضح وسرقة لسكراب نينوى من خلال حيلة مرور سيارات سكراب الانبار للإقليم، لان السيارات تأتي فارغة لنينوى وتخرج محملة.

واكد النائب عن محافظة نينوى فارس البريفكاني، الاثنين، ان اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه هي الخطوة الاولى باتجاه تقويم وضع المحافظة، مبينا ان حكومة نينوى المحلية كانت تعمل على تهريب الحديد والسكراب والنفط.

وقال البريفكاني  في تصريح صحفي، ان لجنة تقصي الحقائق بملف نينوى اصبحت على قناعة كاملة بوجود مافيات فساد كبيرة وكانت الحكومة المحلية تشرعن اليات الفساد فيها، مبينا ان الحكومة المحلية كانت تعمل على تهريب الحديد والسكراب والنفط وغيرها من المقدرات المهمة للمحافظة.

وكشف مقطع فيديو مسجل استمرار عمليات تهريب كميات كبيرة من مادة السكراب من داخل مدينة الموصل الى خارجها.

ويظهر في المقطع الذي حصلت عليه اخبار العراق، طوابير من الشاحنات الممتدة على مسافة طويلة تصل لعدة كيلومترات محملة بالسكراب ومادة الحديد والتي يتم نقلها من المنطقة القديمة في الموصل إلى اربيل.

ويؤكد تهريب السكراب من منطقة الموصل القديمة هيمنة جهات سياسية متنفذة على الأوضاع في الموصل.

وخلال الفترة التي تلت استعادة السيطرة على الموصل كشفت أوساط برلمانية في الموصل عن تورط جهات متنفذة بالاستلاء على الموارد الاقتصادية في الموصل ومنها ملف تهريب السكراب وحديد البنايات المدمرة وبيعه لصالحها.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

662 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, ملفات فساد.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments