محافظ ذي قار يعلن نتائج التحقيق في فاجعة الناصرية ويتهم مدير شركة نفط المحافظة بـ التخريب

أخبار العراق: قال محافظ ذي قار، أحمد الخفاجي، الخميس 22 تموز 2021، إن خللاً كهربائياً في جهاز للتنفس الاصطناعي تسبب بحريق مستشفى الحسين في الناصرية، الشهر الجاري، والذي أودى بحياة 60 شخصاً وإصابة العشرات، فيما اتهم مدير شركة نفط المحافظة، بـ تحريك مجاميع للعبث بالأمن والتخريب.

وقال الخفاجي في مؤتمر صحفي، إن حادثة حريق مستشفى الحسين سببها خلل كهربائي في جهاز تنفس اصطناعي احترق ولم تتم السيطرة عليه لفقدان شروط السلامة والأمان، لافتاً إلى أن إغلاق الباب الخلفي للمستشفى أدى لزيادة عدد الضحايا.

وحمل محافظ ذي قار دائرة صحة المحافظة ووزارة الصحة مسؤولية الحادثة كون الخلل الذي حصل في الجهاز سبق أن حدث في أجهزة مماثلة في محافظات أخرى وفي أوقات مختلفة.

و اتهم الخفاجي، مدير شركة نفط ذي قار علي خضير بتحريك مجاميع للعبث بالأمن والتخريب في المحافظة”، قائلاً إن هذا الأمر موثق لديّ ولدى الاجهزة الأمنية والمخابراتية.

وأضاف، أن هذه القضية أحيلت إلى القضاء وسينال خضير الجزاء العادل.

ولدى سؤاله عما إذا كان هناك ربط بين حريق مستشفى الحسين، قبل أسبوعين، وبين المجاميع المخربة هذه، قال محافظ ذي قار لا أستطيع الربط بين الأمرين، ولكن خضير دفع بهذه المجاميع للتخريب قبل الحريق.

وفي 12 تموز الجاري، لقي ما لا يقل عن 60 شخصاً مصرعهم في حريق هائل التهم القسم الخاص بعزل مرضى كورونا في مستشفى الحسين في الناصرية.

واعتقل إثر ذلك ثلاثة مسؤولين هم: مدير صحة ذي قار، ومدير المستشفى، ومدير الدفاع المدني في المحافظة. وصدرت 10 أوامر قبض أخرى من القضاء.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

326 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments