محافظ واسط يتهم الاحزاب بتأجيج التظاهرات.. مجاميع مخربة تجر الاحتجاجات الى اللا سلمية

أخبار العراق: اكد محافظ وسط جميل المياحي، الثلاثاء ا ايلول 2020، ان جميع الاحزاب السياسية مشاركة بتظاهرات الوسط والجنوب، فيما اشار الى ان وزير المالية غير متعاون.

وقال المياحي في لقاء متلفز، ان التظاهرات في الوسط والجنوب ليست عفوية ومطلبية وكل الاحزاب السياسية مشاركة بها، مبينا ان بعض الناشطين شكلوا قوائم انتخابية ويحاولون استبدال المحافظين للهيمنة على مواقعهم لأغراض انتخابية.

واضاف ان ١٥ شخصا باستطاعتهم غلق المحافظة باي لحظة والقوات الامنية عاجزة عن محاسبتهم، مشيرا الى ان خمسة اشهر مضت ووزير المالية يرفض مقابلتي وغير متعاون معي لحل مشاكل المحافظة المالية.

وكشفت مصادر مطلعة، الثلاثاء 18 اب 2020، عن قيام بعض المبتزين بحرق مبنى محافظة الديوانية.

وقالت المصادر في حديث لـ اخبار العراق: ان هناك مجاميع مدفوعة من قبل الاحزاب المنهارة الشعبية تقوم بالتخريب وابتزاز القوات الامنية مما يجر الشارع الى اشتباكات يسقط ضحيتها الابرياء.

واشارت، الى انه تم حرق صور الشهداء المخلدة على الجدران من قبل تلك المجاميع الحزبية، ومبينة، انه لا يستطيع احد منعهم او التكلم معهم بحجة انهم متظاهرين.

فيما قال مراقبون، ان الاغتيالات وصواريخ الكاتيوشا المكثفة والاشتباكات العنيفة بين المتظاهرين والقوات الامنية هي محاولة من الاحزاب المنهارة الشعبية للضغط على رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي والنيل من انجازاته.

ويشهد العراق مظاهرات واسعه في العديد من المحافظات العراقية مطالبة بتحسين الخدمات والوضع المعاشي الصعب اثر جائحة كورونا.

مصادر: بريد الموقع – متابعات – وكالات

431 عدد القراءات
0 0 votes
Article Rating
Posted in رئيسي, مجتمع.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments